بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

خدمة “شاحن”  بالمسجد الحرام مزوده بثمانية مخارج ولكافة الأجهزة المحمولة

طباعة مقالة

  0 380  

خدمة “شاحن” بالمسجد الحرام مزوده بثمانية مخارج ولكافة الأجهزة المحمولة





مكة الآن - شاكر الحارثي :-

أطلقت الإدارة العامة للمشاريع بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي خدمة ” شاحن ” والتي دشنها معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس بمكتبه وبحضور معالي نائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم أوضح ذلك مدير إدارة المشاريع بالرئاسة سعادة المهندس سلطان القرشي .
وأبان القرشي أن إطلاق هذه الخدمة لشحن الهواتف النقالة داخل المسجد الحرام تم بعد موافقة وتدشين معالي الرئيس العام و بعد دراستها بشكل مفصل بكافة جوانبها التقنية والهندسية وتهدف الخدمة بشكل خاص لتلبية حاجة قاصدي المسجد الحرام من الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل هواتفهم وشحنها بطريقة آمنة .
ولفت القرشي أن ذلك قد تم تلافياً لاستخدام المقابس والتوصيلات الكهربائية غير مخصصة للشحن وتجنب الحمل الزائد والعشوائي مما يسبب خطراَ على مرتادي المسجد الحرام .
وأكد القرشي أن خدمة “شاحن” مجانية وجميع أجهزة الشحن مزوّد بثمانية مخارج متنوعة تتلاءم مع كافة أنواع الهواتف المحمولة ويعمل الجهاز أوتوماتيكيا لتيار كهرباء بجهد ( ١١٠-٢٢٠ أمبير) وقوة جهاز الشحن (١٨ فولت) ويمكن تثبيت الجهاز بطريقتين مختلفتين : 1- التعليق على الحائط 2- الوقوف طوليا ( استاند) .
وهو مزود بشاشة عرض بإضاءة LED ) ) توضح كيفية عمل الخدمة وكيفية استخدامها وسيتم توزيع هذه الأجهزة في أنحاء متفرقة من المسجد الحرام بدءاً بمواقع الاعتكاف والمواقع البعيدة عن كثافات الحشود .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/244409.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com