بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

8872 طالباً وطالبة يجسدون رؤية الوطن عبر مسابقة “وطني بعيوني” للاحتفال باليوم الوطني

طباعة مقالة

  0 199  

بينهم 184 من ذوي الاحتياجات الخاصة

8872 طالباً وطالبة يجسدون رؤية الوطن عبر مسابقة “وطني بعيوني” للاحتفال باليوم الوطني





مكة الان-أيمن فارس

 

كشف المجلس الفني السعودي بأن عدد المشاركات في مسابقة “وطني بعيوني 2015” للاحتفال بمناسبة الذكرى الـ85 لليوم الوطني بلغ 8872 مشاركة يمثلون المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية ورياض الأطفال إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت مديرة مبادرة وطني بعيوني عضوة المجلس الفني السعودي الأستاذة نادية أسعد الزهير بأن المسابقة حظيت بمشاركة 184 من ذوي الاحتياجات الخاصة فضلاً 326 مشاركة من رياض الأطفال، إلى جانب تقسيم المرحلة الابتدائية إلى قسمين وفق معايير الأمم المتحدة لتحكيم رسمات الأطفال حسب السن الأول من سن 6 إلى 8 وبلغت حجم المشاركات فيه 499 مشاركة، والثاني من 9 إلى 12 وبلغت حجم المشاركات فيه 4895 مشاركة، إلى جانب 2008 مشاركة من المرحلة المتوسطة و960 مشاركة من المرحلة الثانوية.

وأشارت الزهير إلى أنه تم عرض أعمال جميع المشاركين والمشاركين في معرض “وطني بعيوني” بمقر المجلس الفني السعودي بمركز غولد مور بجوار سوق الشاطى بجدة والذي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع من الخامسة وحتى العاشرة مساءً بإشراف المهندس نواف النصار والأستاذة سارة بن لادن أعضاء لجنة التعليم في المجلس الفني السعودي واللذان يشرفان على تنسيق ورش العمل والزيارات المدرسية خلال الفترة الصباحية بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة.

وأضافت مديرة المبادرة بأن مبادرة “وطني بعيوني” تهدف لتشجيع وتنمية الفكر والتعبير الإبداعي من خلال الفن وبث روح الانتماء للوطن لدى أبنائنا وبناتنا بأساليب علمية وتربوية، وتحظى برعاية مجموعة نسما القابضة ومجموعة صافولا والهوشان عبر الخليج ومياه أكوافينا واتجاهات التميز، مشيرةً إلى أن المبادرة حظيت بمساندة الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة ولجنة التحكيم.

وأبانت الأستاذة نادية الزهير بأن مبادرة “وطني بعيوني” تحظى منذ انطلاقتها بدعم الجميع مما ساهم في تحقيقها للنتائج الإيجابية المرجوة، مقدمةً خالص شكرها لصاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت ماجد بن عبدالعزيز آل سعود لرعايتها الكريمة للمبادرة.

وأعربت مديرة مبادرة وطني بعيوني عضوة المجلس الفني السعودي الأستاذة نادية أسعد الزهير عن سعادتها برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وتشرف معالي أمين محافظة جدة الأستاذ الدكتور هاني بن محمد أبو راس لحفل المبادرة، مبينةً بأن “وطني بعيوني” هي مبادرة من المجلس للإحتفال باليوم الوطني تتضمن رؤية الوطن بعيون الأطفال حيث تعد مبادرة ثقافية تخاطب أطفال المملكة بجميع مراحل التعليم ماقبل الجامعي بهدف تشجيع وتنمية الفكر والتعبير الإبداعي من خلال الفن.

وكان المجلس قد نظم حفل توزيع الجوائز للفائزين برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وتشريف معالي أمين محافظة جدة الأستاذ الدكتور هاني بن محمد أبو راس، وسط حضور واسع ولافت من الأباء والأمهات والطلاب والطالبات المشاركين في المسابقة.

يذكر أن المجلس الفني السعودي يعد جهة غير ربحية تترأسه صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت ماجد بن عبدالعزيز آل سعود ويضم نخبة من المهتمين بالفنون للنهوض بالفن والثقافة في المملكة العربية السعودية، ويسعى لتقديم برامج متكاملة ذات بُعد ثقافي وتعليمي من خلال برامج تستهدف المدارس الحكومية والخاصة لإثراء الفكر الفني لدى الطلاب والطالبات.

 

تفصيل بأعداد المشاركات في المسابقة:

المرحلة

بنين

بنات

ثانوي

178

782

متوسط

338

1670

ابتدائي (9 – 12)

2608

2287

ابتدائي ( 6 – 8 )

159

340

رياض أطفال

313

13

احتياجات خاصة

150

34

المجموع

3746

5126

 معرض وطني بعيوني -0 معرض وطني بعيوني -1 معرض وطني بعيوني -2

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/244224.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com