بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

غرفة مكة المكرمة تؤهل السيدات على العمل التجاري من المنزل

طباعة مقالة

  0 1080  

بالشراكة مع البنك الأهلي اعتبارا من الخامس من محرم

غرفة مكة المكرمة تؤهل السيدات على العمل التجاري من المنزل





مكة الان-شاكر الحارثي

 

تنطلق في الخامس من محرم المقبل فعاليات برنامج تأهيل رائدات الأعمال “كيف تبدئين عملك التجاري من المنزل”، الذي تنظمه غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة في مبانيها بحي التخصصي، بالتعاون مع البنك الأهلي، ويستمر حتى السادس عشر من ذات الشهر.

وتستهدف الدورة التي تستمر لـ 50 ساعة من التدريب، السعوديات الراغبات في اقامة مشاريعهن من المنزل، مشترطة أن يتراوح عمر المتقدمة للدورة بين 18 إلى 45 سنة، وأن تكون حائزة على شهادة الثانوية العامة كحد أقصى أو ما يعادلها، فضلا عن اجتياز المقابلة الشخصية، وحدد الرقم 0544711638 للتنسيق والانضمام لهذه الدورة.

وأوضح الدكتور عبدالله بن شاكر آل غالب الشريف أمين عام غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة أن البرنامج يهدف إلى تحقيق حزمة من الفوائد، منها نشر ثقافة العمل الحر وتنمية الحس التجاري لدى الفتيات والسيدات السعوديات، التعرف على صفات وسمات المرأة المستثمرة، اكتساب المهارات الاساسية لتحديد الافكار الاستثمارية، والتدريب على كيفية اعداد دراسة الجدوى والتعرف على طرق التمويل.

وأردف:” الدورة ستساهم في تنمية مهارات الفتيات والسيدات وتأهيلهن ليصبحن سيدات اعمال ناجحات، وتمكنهم من اعداد خطة عمل متكاملة لمشروع كل متدربة تمكنها من الحصول على التمويل، وتقديم خدمات ارشادية والمتابعة في تنفيذ المشروعات بصورة صحيحة”.

ولفت آل غالب إلى أن منهج البرنامج حافل بالعديد من الموضوعات، مثل تعريف كفاءة رائدة الأعمال، تخطيط الأعمال الصغيرة، المصطلحات الصناعية، كيفية تحديد واختيار فرصة العمل الاستثمارية، دراسات مسح السوق والأبحاث التسويقية، إعداد نماذج خطة العمل، المحاسبة والتسويق في المنشآت الصغيرة، التخطيط والرقابة باستخدام اساليب المحاسبة المالية، الانجاز والاتصالات الفعالة، وكيفية حل المشكلات.

وأشار أمين عام غرفة مكة للتجارة والصناعة إن برنامج الدورة سيتضمن في منهجه سبل البيع وترويج المبيعات، تخطيط القوى العاملة، الادارة المالية، الادارة في الاعمال الصغيرة، وإدارة رأس المال العامل، والغرض من الجدوى المالية.

برشور يوضح تفاصيل الدورة

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/243921.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com