بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إنشاء طريق جديد يخدم مخططات غرب مكة

طباعة مقالة

  0 890  

إنشاء طريق جديد يخدم مخططات غرب مكة





مكة الان-اسامة زيتوني

 

نفذت ادارة الطرق بأمانة العاصمه المقدسة طريق جديد يربط بين شارع الامير نايف المؤدي الى طريق جدة السريع و شارع عبدالقادر كوشك موازيا لشارع محمد بن جبير بالشوقية .

وأوضح المهندس احمد ضاحي مدير ادارة تنفيذ مشاريع الطرق بأن ذلك يأتي تماشيا مع سياسة الامانة التي تهدف الى خلق محاور جديدة لتسهيل الحركة المرورية وتقديم افضل خدمة للمواطنين وزائري العاصمة المقدسة من خلال ايجاد بدائل متعددة في شبكات الطرق .

وقال ان الطريق الجديد (شارع الامام) سيساهم في تخفيف الضغط على الطريق الدائري الثالث وتسهيل الحركه المروريه للشاحنات ، كما سيعمل على إيجاد خيارات عديدة لساكني مخططات ام الكتاد والرأفة والمحمدية وجزء من مخطط الشوقيه ، بالإضافة الى امكانية الدخول الى مخطط الاسكان الجديد.

وأضاف بأن الطريق يبلغ طوله 2700م وعرضه 40 م وقد شمل التنفيذ اعمال القطع الصخري و الاعمال الترابيه والاسفلت والبردورات وكذلك وسائل السلامه المروريه بالإضافه الى إنشاء اشارات ضوئيه عند التقاطعات.

من جانبه قال المهندس زهير بن عبد الرحمن سقاط مدير عام الطرق أن الامانه تقوم بشكل مستمر بتطوير وتحديث شبكة الطرق من خلال إجراء العديد من الدراسات الميدانيه في مختلف المواقع والمخططات وبهدف العمل على ايجاد بدائل متعددة بما يتناسب مع الحاجه المروريه والكثافة السكانيه ، مشيرا الى أن جميع هذه المشاريع تحظى بمتابعة شخصية من قبل معالي امين العاصمه المقدسه الدكتور اسامه البار .

شارع الامام 1 شارع الامام 3 شارع الامام 4

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/243900.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com