بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تطوير الأداء يرفع الأداء الشخصي لمنسوبي المنظمات بنسبة 78%

طباعة مقالة

  0 185  

خلال برنامج أخصائيي تطوير الأداء بالجمعيات الخيرية

تطوير الأداء يرفع الأداء الشخصي لمنسوبي المنظمات بنسبة 78%





مكة الان-ايمن فارس

 

كشفت ورش وجلسات مشروع إنشاء وحدات إدارة وتطوير الأداء بالقطاع الثالث بأن “الكوتش” يسهم في تطوير الأداء الشخصي لمنسوبي المنظمات بنسبة 78% وفق الدراسات العلمية.

وأبان المشرف على المشروع المستشار هشام رزق بأن الكوتشنج يسهم في تحسين التعامل مع مشاكل الأداء بنسبة 30% إلى جانب تطوير الإنتاجية بنسبة 28% والتخطيط الوظيفي والتطوير الشخصي بنسبة 27% فضلاً عن دعم المدراء الجدد بنسبة 26% وتبني مفهوم المنظمة المتعلمة بنسبة 24% إلى جانب تحفيز الموظفين بنسبة 21% وتسريع التغيير بنسبة 16% والحفاظ على الموظفين بنسبة 10% وتقليل تكاليف التدريب بنسبة 9% ومساعدة الموظفين على تحقيق التوازن بنسبة 5%.

جاء ذلك خلال برنامج أخصائي تطوير الأداء (PDS) والمقام ضمن مشروع إنشاء وحدات إدارة وتطوير الأداء بالقطاع الثالث بمشاركة عدد من قيادات ومنسوبي الجمعيات والمؤسسات الخيرية، والذي ينفذه مكتب إمبريس للاستشارات وبناء القدرات بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية محورين الأول برنامج أخصائي إدارة الأداء والذي يعتمد على منهجية جديدة في التعامل مع أداء العاملين والتخطيط للأداء وتقويمه وتقييمه، إلى جانب إنشاء الأدلة والإجراءات التنظيمية للجهات المستفيدة وتنفيذ جلسات الدعم والمساندة وتنفيذ برنامج أخصائي تطوير الأداء (PDS).

وأوضح المشرف على المشروع المستشار هشام رزق بأن برنامج أخصائي تطوير الأداء (PDS) والذي يقام بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية يستعرض مهارات عدة من أهمها الاستماع الفعال والتغذية الراجعة وحل المشكلات والكوتشينج والتوجيه والتحفيز والمتابعة والتقويم.

وبين المستشار هشام رزق بأن الكثير من المدراء والمشرفين يتوجهون نحو اتخاذ الإجراءات الإدارية تجاه الموظف صاحب الأداء المتدني دون القيام بواجبهم تجاهه من خلال عمليات التطوير الصحيحة وغير التقليدية، مشيراً إلى أن البرنامتج يهدف لإكساب المدراء والمشرفين أدوات وتقنيات حديثة تساهم بشكل مباشر في تشخيص مشكلات الأداء لدى الموظفين ومن ثم تقديم حلول تطويرية لهذه المشكلات.

وكشف المستشار هشام رزق بأن البرنامج يركز على بعض الأدوات والتقنيات المستخدمة في هذا المجال وهي منهجيات ثلاث منظمات وهي ICI وICF وATDوالتي تتطلب من المدراء الإلمام بعدد من المهارات التي يتناولها البرنامج.

يذكر بأن مشروع إنشاء وحدات إدارة وتطوير الأداء بالقطاع الثالث ينظمه مكتب إمبريس للاستشارات وبناء القدرات بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية ويستهدف تطوير الأداء في العديد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية.

برنامج أخصائي تطوير الأداء -1-

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/243815.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com