بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بخش : الدورات التدريبية والتدريب الحل الامثل لحماية الابناء من الفكر الضال

طباعة مقالة

  3 1495  

بعد استهداف الاطفال عبر العاب الشبكة للتضليل بأفكارهم ..

بخش : الدورات التدريبية والتدريب الحل الامثل لحماية الابناء من الفكر الضال





مكة الآن - ابراهيم الابراهيم

أكد مدير فرع شركة الخليج للتدريب والتعليم بمكة المكرمة فهد عبدالله بخش الى ان التدريب والتعليم للأبناء ومراقبتهم بصورة غير مباشرة يحميهم بعد ارادة الله من الاستجابة الى أي فكر ضال والعياذ بالله مبيناً ان العاب الشبكة والاون لاين اصبحت تشكل خطراً على الابناء خصوصاً الصغار منهم .

واضاف ناهيك عن اوقات العطلة الرسمية والاجازات التي ينشغل فيها الابناء انشغالاً تاماً باللعب والترفيه وبعضهم دون مراقبة الامر الذي قد يعرضهم الى الخطر ومحادثة اصحاب القلوب الضعيفة الذين قد يلوثو افكارهم ويشوهوا عليهم ما نشؤا عليه .

وبين بخش استغلال فترات الاجازة بتعليم الابناء وتدريبهم يساعدهم على تنمية مواهبهم وتطويرها والتوسع في التعرف على مهارات اخرى مبيناً ان انشغال الابناء في هذه الفترات يقلل من السهر والانشغال الدائم بالأجهزة الذكية والحد من كثرت الجلوس امام شاشات التلفاز واجهزة الحاسوب .

واضاف بخش على الاباء والامهات مراعاة هذه الفترات الطويلة التي يقضيها الابناء بعيداً عن التدريب والتعلم سواء للغات او للأجهزة وغيرها من الاشياء التي تعود عليهم بالنفع والفائدة مبيناً انه من اخضاع الابناء الى دورات تدريبية وثقافية او اشاركهم في اندية رياضية للاستفادة من فترات العطلة الدراسية الطويلة .

ودعا بخش اولياء الامور الى متابعة ابنائهم معرفة اصدقائهم باستمرار وبعادهم كل البعد عن البطالين ولصوص الأوقات فإنهم من أعظم الأسباب لضياع العمر وقتل الأوقات وهم ينشطون ويكثرون في الإجازات الصيفية، وهم معك في كل شيء إلا الحرص على الوقت ولاستفادة منه .

واختتم فهد بخش حديثه ” قائلاً هناك مراكز ثقافية ترفيهية تستقبل الابناء من الجنسين للتعليم والتدريب والتطوير ناهيك عن المراكز التي تعقد دورات تدريبية بالمجان لتعود عليهم بالنفع والفائدة لهم مستقبلاً وبمتابعة واشراف مستمر من قبل مختصين وتوفير شهادات معتمدة بالإضافة الى الجوائز القيمة التي تشجعهم على الاستمرار في الالتحاق بهذه الدورات والتعلم خلال فترات الاجازة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/243746.html

3 التعليقات

  1. مدربة الرياضة بنادي كيرفز

    نشكر السيد فهد بخش على كلامه ، فعلاً يحتاج الابناء لقضاء وقت الفراغ بما يعود عليهم بالنفع.

    تحياتي
    مدربة نادي كيرفز
    رباب فهمي

  2. د.حسين

    جانب جيد من ان نشغل جيل الشباب والاطفال في برامج تعود عليهم وعلى الوطن بمايفيد …والاستفادة من طاقاتهم وافكارهم في بناء المجتمع الانساني …دعوة طيبة وجانب ايجابي في توجيه الشباب الى مراكز تعليمية تنمي وتستفيد وتصقل مهارات الطلاب وتوجههم الى سوق الحياة بمفهوم علمي نرى نتائجه على جوانب الوطن …نشكرك من الاعماق على هذه المبادرة والدعوة الكريمة …
    مدير شركة بريدو

  3. مديره الخليج بجده

    نشكر الاخ فهد عبدالله بخش على ماورد في المقاله كما نشاركة الرأي فعلا بأن ماذكره يُعد من الوسائل والطرق الناجحة للحد من ظاهرة استهداف واستقطاب فئة الاطفال والمراهقين وتجنيدهم للفكر الضال
    وفق الله الجميع
    مديره الخليج جده
    دلال الطلحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com