بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

خمسة ملايين ريال لإنشاء جسر مشاه معلق بشرائع مكة

طباعة مقالة

  0 1014  

خمسة ملايين ريال لإنشاء جسر مشاه معلق بشرائع مكة





مكة الان-اسامة زيتوني

 

 

تبدأ أمانة العاصمة المقدسة العمل في إنشاء أول جسر للمشاة في منطقة الشرائع شرق مكة المكرمة ، حيث سلمت الامانة الموقع للشركة المنفذه تمهيداً للبدء في المشروع مطلع الشهر القادم .

وأوضح المهندس شرف القرشي مدير إدارة الإشراف على تنفيذ المرافق البلدية بأنه قد تم اختيار موقع الجسر بعناية ، حيث يتوسط شارع عمر قاضي (شارع ٦٤ ) الذي يعتبر من الشوارع الحيوية التي تكتظ بالمحلات والأسواق التجارية في منطقة الشرائع ، لافتاً الى أن المشروع يشمل انشاء جسر معلق للمشاة وفق تصميم هندسي فريد ، ويحتوي على سلالم كهربائية لتسهيل عملية استخدامه على المارة.

وأشار القرشي الى أن قيمة عقد المشروع بلغت (5.358.040) ريال ومدة العقد سنة ونصف اعتبارا من الشهر الاول من عام1437هـ .

وأكد بأن المشروع سوف يسهم بإذن الله فى تخفيف الزحام وتوفير السلامة المرورية على الطرقات وحماية عابري الطرق والحد من نسبة الحوادث ، اضافة الى نشر ثقافة استخدام جسور المشاة ، ودورها في الحفاظ على السلامه . 

الجدير بالذكر ان مكة المكرمة تحتوي على العديد من جسور المشاه الحديثة والتي أنشأتها الامانه في مختلف الشوارع والأحياء ووفق أحدث الطرز الهندسية ، وذلك للمحافظة على سلامة المشاه وحرصاً على تحقيق أفضل مستوى من الخدمات والعمل على تطوير هذه المرافق العامة بصورة مستمرة .

 

احد الجسور المعلقة بمكه

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/243698.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com