بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

خرائط رقمية لإرشاد حجاج بيت الله الحرام بالمدينة المنورة

طباعة مقالة

  0 399  

خرائط رقمية لإرشاد حجاج بيت الله الحرام بالمدينة المنورة





مكة الان-واس

 

أسهمت تقنية الخرائط الرقمية والملونة المقدمة من جمعية الكشافة العربية السعودية ضمن خططها التشغيلية لموسم حج هذا العام 1436هـ عبر فئاتها المختلفة لمكة المكرمة والمشاعر والمدينة المنورة في إرشاد الحجاج التائهين بكل سهولة.
ويبادر الجوالة والكشافة الذين يواصلون مهامهم الكشفية التطوعية للفترة الموسمية الثانية ما بعد الحج بالمدينة المنورة في تزويد الحجاج بخريطة إرشادية واضحة المعالم ترشدهم إلى مقر سكنهم وذلك خلال فترة زيارتهم هذه الأيام للمسجد النبوي الشريف والصلاة فيه والتشرف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى صاحبيه رضوان الله عليهما ? وزيارة المآثر والمواقع الإسلامية والتاريخية في المدينة المنورة بعد أن مًن الله تعالى عليهم بأداء فريضة الحج بكل يسر واطمئنان .
ويأتي استخدام الخرائط في مواقع الخدمة المنتشرة في محيط المسجد النبوي لتساهم في خدمة التائهين وكبار السن من الحجاج وتتضمن الخريطة الرقمية مواقع الجهات والمساجد التاريخية والفنادق والمراكز الصحية والطرق الرئيسية والشوارع الفرعية والمراكز التجارية وغيرها .
وأوضح قائد المعسكر الكشفي بالمدينة المنورة محمد بن سبيل بين أن المتابعة المباشرة من مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة المشرف العام على المعسكر الكشفي لخدمة ضيوف الرحمن ناصر بن عبدالله العبدالكريم تدفع الجميع لتقديم أفضل الخدمات للحجاج ، علاوة على التنسيق المسبق مع الجهات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن بالمدينة المنورة الذي يسير بكل انتظام عبر التعاون معهم في إرشاد التائهين والتواجد في ساحات المسجد النبوي الشريف للمساهمة في تنظيم الحجاج من زوار المدينة وتقديم الخدمات التطوعية والمساعدة والعون لهم ، إضافة إلى المشاركة مع المراكز الصحية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف في كل من المراكز الصحية التالية ( السلام- باب جبريل- الصافية) ومستشفى الملك فهد والأنصار وأحد مع المشاركة في تنظيم مرور المشاة من الحجاج من وإلى المسجد النبوي ، وكذلك خدمة إيصال الحجاج من كبار السن بالعربات المدفوعة باليدين أو عربات القولف .
بدورهم أشاد حجاج بيت الله الحرام زوار المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة بهذه البادرة الجميلة والتقنية الحديثة ، معربين عن شكرهم وتقديرهم لجمعية الكشافة ولجميع الجهات العاملة في الحج وما يجدونه من خدمات جليلة محل تقدير وإجلال .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/243439.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com