بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمانة العاصمة المقدسة تراقب جودة المشاريع

طباعة مقالة

  0 306  

الآيزو لمختبر المواد

أمانة العاصمة المقدسة تراقب جودة المشاريع





مكة الآن - أسامة زيتوني

شكلت أمانة العاصمة المقدسة فرق فنية هندسية ممثلة في إدارة مختبر المواد لمتابعة قيام الجهات الخدمية في تمديد خطوط الخدمات العامة كخطوط الكهرباء والمياه والهاتف والآثار المترتبة على ذلك على شوارع وطرقات مكة المكرمة والتأكد من إعادة الأوضاع وفق الطرق الفنية المتبعة .

أوضح ذلك المهندس تركي بن سعد السـريحي مدير مختبر المـــواد بأمانة العاصمة المقدسة ، وقال إن الأمانة تسعى إلى تحقيق أعلى مستويات الجودة في تنفيذ المشاريع وفق الضوابط الفنية ومن خلال متابعة الشركات والجهات الخدمية لضمان تحقيق الجودة والأداء المتميز في الأعمال الأسفلتية وتنفيذ الطرق وردم الحفريات باستخدام أحدث التقنيات والمواد المطابقة للمواصفات .

وأضاف السريحي إن إدارة مختبر المواد تقوم بدور هام في متابعة أعمال الشركات المنفذة والوقوف علي بلاغات المواطنين عن طريق نظام شموع فيما يتعلق بعيوب الرصف وإعادة وضع الحفريات بالطرق ، مشيراً إلى أنه تم خلال الثلاثة أشهر الماضية الوقوف علي عدد (980) بلاغاً ، بمعدل حوالي (300) بلاغ شهريا و10 بلاغات بشكل يومي ، وقد تم إعداد تقارير فنية عنها موضح بها موقع البلاغ وإرسالها للجهات المعنية ، حيث تمكنت إدارة مختبر المواد من التواصل مع الجهات الخدمية لإعادة وضع الحفريات طبقا للمواصفات وفي الوقت اللازم , وتم إعادة الوضع للعديد من الحفريات ، في حين تم توجيه عدد منها لجهاتها المعنية وجاري متابعتها لإنهاء الوضع.

وقال السريحي أن إدارة مختبر المواد بالأمانة قد شهدت مؤخرا العديد من التطورات التي ساهمت بشكل كبير في تحسين أداء الأنشطة والأعمال والمهام المتطلبة ، حيث تعقد الإدارة ورش عمل بشكل دوري مع منسوبي ومقاولي جهات الخدمات بغرض توعيتهم بأهمية الالتزام بتطبيق الشروط والمواصفات في أعادة وضع حفريات الخدمات .

وقد حصلت ادارة مختبر المواد مؤخرا علي شهادة الآيزو 9001 والخاصة بنظام إدارة الجودة كخطوةً للحصول علي أيزو 17025 لاختبارات المواد.

واختتم السريحي حديثه منوها بالدعم الذي تلقاه إدارة مختبر المواد من قبل سعادة وكيل أمين العاصمة المقدسة للتعمير والمشاريع وسعادة مدير عام الطرق ، ومؤكدا بأن ذلك يأتي في إطار خطة أمانة العاصمة التي تهدف من خلالها إلى تطوير خدماتها المختلفة وتقديم أفضل الخدمات لأهالي وسكان أم القرى وزائريها الكرام .
مت (37)

مت (53)

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/243407.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com