بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الذهب يسجّل خامس هبوط فصلي على التوالي

طباعة مقالة

  0 297  

الذهب يسجّل خامس هبوط فصلي على التوالي





مكة الآن - متابعات:-

مع نهاية شهر سبتمبر، تراجعت أسعار الذهب أمس الأربعاء لتتجه لتسجيل أكبر خسارة في عام حيث ارتفع الدولار وسط ترقب في الأسواق لحين اتضاح الرؤية بشأن موعد قرار رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وهبطت أشعار المعدن الأصفر بنسبة 4% منذ شهر يوليو، مسجلة خامس تراجع فصلي على التوالي في أطول موجة خسائر فصلية متتالية منذ عام 1997.

وانخفض الذهب في العقود الفورية بمقدار 13.99 دولار للأوقية (الأونصة) ليصل إلى 1113.44 دولار للأوقية، كما هبطت أسعار الذهب في العقود الأمريكية تسليم شهر ديسمبر، بمقدار 10.20 دولارا للأوقية إلى 1116.60 دولار للأوقية.

ويقول المراقبون إن الذهب يتعرض لضغوط بسبب التوقعات التي تشير إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) يتجه لرفع أسعار الفائدة هذا العام.

في هذه الأثناء، عوض البلاتين بعضا من الخسائر التي مني بها بعدما هبط إلى أدنى مستوى له منذ شهر ديسمبر 2008، في الجلسة السابقة لكنه ظل مهيأ لتسجيل أكبر خسارة فصلية في 7 سنوات بسبب المخاوف من تراجع الطلب نتيجة لفضيحة انبعاثات العادم المتورطة فيها “فولكس فاجن”.

وصعد البلاتين في العقود الفورية بنسبة 0.7% إلى 919.74 دولار للأوقية، لكنه سجل تراجعا بلغ 15% في الربع الحالي من العام.

كما ارتفع البلاديوم مدفوعا باعتقاد المستثمرين بأن الطلب على السيارات التي تعمل بوقود البنزين قد يزداد، وبات المعدن مهيأ لتحقيق أفضل نتائج شهرية منذ شهر يوليو 2013، حيث ارتفع 10%، على الرغم من أنه مازال باتجاه تسجيل خسارة فصلية محدودة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/243301.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com