بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

البار يتفقد سير العمل بمسالخ مكة

طباعة مقالة

  0 846  

البار يتفقد سير العمل بمسالخ مكة





مكة الان-أسامة زيتوني

 

تفقد معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار مسالخ الأمانة المخصصة لاستقبال الأهالي والحجاج خلال موسم الحج وأيام عيد الاضحى المبارك ، وذلك للوقوف على أداءها وسير العمل خلال هذه الايام التي تشهد إقبالاً متزايدا.

 واطلع معاليه على التجهيزات الآلية والبشرية المتعلقة بالعمل ، وأداء المشرفين والأطباء البيطريين والجزارين الموسميين ، وشملتت الجولة التفقدية زيارة مسلخ العكيشيه ومسالخ الكعكيه ومسلخ الأمانة «الأهالي» في المعيصم ، ووقف على استعدادات تجهيزات المقاول وطرق سير العمل وتوفر الاشتراطات الصحية المطلوبة ، وتفقد العديد من الحظائر والمناطق المحيطة بها .

وقد رافق معاليه خلال الجولة سعادة المشرف العام على البلديات الفرعيه المهندس سعود الهزاني ومدير عام المسالخ الدكتور سعود الحتيرشي ، ورئيس بلدية الشوقية الفرعية المهندس ممدوح عراقي والمشرف على وحدات الذبيح حسين الزهراني، وعدد من المسؤلين .

وفي نهاية جولته أشاد معاليه بتجهيزات المسالخ وبأداء جميع العاملين والطرق الآلية التي يتم بواسطتها الذبح والإجراءات الإحترازية التي تضمن المحافظة على عملية الإصحاح البيئي ،مشدداً على ضرورة تحري واتباع كافة الإشتراطات الصحية لضمان تقديم هذه الخدمة بطرق سليمة وتوفير الأجواء المناسبة لضيوف الرحمن مؤكداً على كافة المسئولين والمقاولين العاملين مع الأمانة بأهمية مكافحة الظواهر السلبيه التي قد تعيق عملية الاصحاح البيئي مثل ظاهرة الذبح العشوائي التي تتم خارج المسالخ النظامية.

وكانت مسالخ العاصمه المقدسه قد قامت خلال الثلاثة أيام الاولى من عيد الاضحى المبارك بذبح أكثر من (250.000) ذبيحة ، حيث بلغت مذبوحات اليوم العاشر من شهر ذي الحجه (136.519) ، واليوم الحادي عشر (74.223) ذبيحه ، أما اليوم الثاني عشر فقد بلغ عدد ذبائحه (40.882) ذبيحه .

 g gg ggg

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/243087.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com