بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

البدء في تفريغ مخازن النفايات بالمشاعر المقدسة

طباعة مقالة

  0 554  

عقب مغادرة الحجاج

البدء في تفريغ مخازن النفايات بالمشاعر المقدسة





مكة الان-اسامة زيتوني

 

      تنطلق المعدات الثقيله لأعمال النظافه في مشعر منى اعتبارا من اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة بعد خلوه من الحجاج ، للبدء في أعمال تفريغ الحاويات والصناديق الضاعطه وازالة المخلفات المخزنه .

وأوضح المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات ان الأمانة قامت خلال الايام الماضيه بتنظيف منطقة المشاعر المقدسة مع التركيز على مشعري عرفة ومزدلفة بعد مغادرة الحجاج لهما بالإضافة إلى الحدود  الخارجية لمشعر منى.

     وأشار الى أن العمل سيكون في جميع منطقة المشاعر المقدسة بكامل الفترتين ( الصباحية والمسائية ) وذلك حتى نهاية الموسم مع تخصيص عدد من فرق رش ومكافحة الحشرات واستخدام المبيدات لتغطية كامل المنطقة عقب مغادرة الحجاج لها وبأشراف مشترك من المختصين بتلك المناطق والمشرفين المركزيين .

ونوه الى ان المرحلة الثانية من الخطة تضمنت أيضا عملية تفريغ الصناديق الضاغطة والمخازن الأرضية والتي تم تخزين وكبس النفايات بها خلال أيام التشريق والبالغ عددها(131) مخزن ارضي و( 1100 ) صندوق كهربائي ضاغط للنفايات ، مضيفاً بأن الأمانة شكلت العديد من الفرق المركزية للنظافة والمجهزه بالمعدات المختلفة وذلك لدعم ومساندة أي منطقة في حسب الاحتياج لذلك ، كمضخات الشفط والوايتات وذلك إستعداداً لمواجهة هطول الأمطار ، بحيث تكون هذه الفرق جاهزة على مدار ( 24 ) ساعة ومستعدة لمواجهة أي حالة طارئة كالأمطار والحرائق وخلافه .

       ويذكر أن الأمانة قد جندت حوالي ( 6500 ) عامل نظافة للعمل في منطقة المشاعر المقدسه على مدار ( 24 ) ساعة بنظام الورديات ومجهزين بكامل المعدات اللازمة القلابات والضواغط والبوبكات وغيرها .

 IMG-20150926-WA0053 IMG-20150926-WA0099 IMG-20150926-WA0117 IMG-20150926-WA0118

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/243043.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com