بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تطوير ميكانيكية الصناديق الضاغطة للنفايات

طباعة مقالة

  0 412  

أمانة مكة تستخدم التكنولوجيا في اعمال النظافة

تطوير ميكانيكية الصناديق الضاغطة للنفايات





مكة الان-اسامة زيتوني

 

ضمن الخطط التطويريه لامانة العاصمه المقدسه فقد قامت الامانة بترسية عملية التطوير لعدد(500)صندوق ضاغط لتطوير الدوائر الهيروليكية والكهربائية ، وتم عمل التجارب واستبدال الدوائر الهيدروليكية والكهربائية للصناديق الضاغطة بوحدة مدمجة حديثة ومطورة ، وإصلاح الاجزاء المتآكلة وتغيير القطع التالفة في الهيكل الحديد للضاغط وطلاءها بدهان مقاوم للصدأ .

 

وقال المهندس محمد بن عبدالرحمن المورقي مدير عام النظافه ان الامانه تسعى الى تحسين مستوى النظافه والاصحاح البيئي في المشاعر المقدسه مستغلة في ذلك أحدث الوسائل التكنولوجية التي تساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات وايجاد افضل الحلول لتلافي اضرار النفايات بطرق علميه مدروسه .

وأشار المورقي الى أن الامانه قامت أيضا بالتعاون مع إحدى المؤسسات الوطنية المتخصصة والمصانع العالمية بتصميم وتصنيع صندوق ضاغط مزدوج مناسب لظروف الاستخدام وحاجة العمل في المشاعر المقدسة .

وقال المورقي ان اعمال النظافه بمكه المكرمه والمشاعر المقدسه تحظى بعناية خاصه من قبل معالي امين العاصمه المقدسه الدكتور اسامه بن فضل البار وسعادة وكيل امين العاصمه المقدسه للخدمات المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط ، وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وتأمين الاجواء الصحيه الآمنة لهم .

من جهته قال المهندس محمود ساعاتي مساعد مدير عام النظافه ان الصناديق الضاعطه الجديده ستعمل على رفع الطاقة الاستيعابية من(2)طن إلى أكثر من(12) طن من النفايات المكبوسة ، اضافة الى توفر نظام بالمراقبة الالكترونية مدمج داخل الوحدة لمعرفة الأعطال ونسبة الامتلاء ، أما الصندوق الضاغط المزدوج الذي تم تصنيعه فهو يساهم في رفع الطاقة الاستيعابية من 20م3 إلى 50م3 بزيادة 150% ،ويعمل ذاتياً ، وصُمم بمكبس نموذجي حلزوني مطور يتحمل الاستخدام القاس وظروف التشغيل المختلفة ، اضافة الى توفر نظام مراقبة إلكترونية لمعرفة الأعطال ونسبة الإمتلاء .

وقال الساعاتي ان جميع الاجهزة والآليات الحديثه تهدف الى توفير قدر كبير من المرونه والسهوله في رفع وتخزين النفايات وزيادة نسبة الاستفادة منها وبما في انجاح اعمال وخدمات النظافه العامه خلال الموسم .

DSC_1163 k

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/242891.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com