بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

امانة مكة تبث رسائل (sms) للحجاج بلغاتهم

طباعة مقالة

  0 372  

ضمن برامجها التوعويه

امانة مكة تبث رسائل (sms) للحجاج بلغاتهم





مكة الان-اسامة زيتوني

 

دشن معالي وزير الشؤن البلديه والقرويه المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ مؤخراً برنامج الرسائل التوعوية عن الخدمات البلدية التي ستبثها أمانة العاصمه المقدسه عبر الرسائل(sms) لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام.

وأوضح معالي امين العاصمه المقدسه الدكتور اسامه بن فضل البار ان هذه الخطوة التي نفذتها الأمانة تعد خطوة ايجابيه خاصة وهي تخاطب الحجاج من جنسيات مختلفة بلغاتهم مباشرة ، معربا عن أمله بأن تسهم تلك الخدمة في توعية حجاج بيت الله الحرام بما يساهم في إنجاح الخدمات المقدمه لهم.

وأشار الى أن فكرة برنامج الرسائل التوعوية انبثقت من اهتمام الأمانة وحرصها على الأخذ بكل السبل والوسائل التي تسهم في مشاركة الحاج وحثه على التعاون مع أعمالها وخدماتها البلدية التي تقدم من أجله ولراحته، مفيداً أن البرنامج يهتم بتوعية الحجاج وحثهم على الالتزام والتمسك بالإرشادات في أداء مشاعرهم وذلك يكون بمثابة مشاركة وإسهام في الخدمات البلدية.

ومن جانبه قال الدكتور سمير بن عبد الرحمن توكل مساعد امين العاصمه المقدسه للعلاقات العامه والاتصال بأن البرنامج يهدف الى توعية الحجاج في أداء نسكهم بطريقة صحيحة لا تتعارض مع الخدمات المقدمه لهم كالنظافة والإصحاح البيئي وتساهم في انجاح تلك الخدمات ، مشيراً الى انه سيتم ارسال رسائل smsخلال أيام الحج وفي مواعيد محدده وفقا لما يتناسب مع خطط ومراحل أعمال الأمانة واحتياجاتها من تعاون الحجاج وتوعيتهم في أداء مشاعر نسكهم بطريقة سليمه .

وأضاف أن عدد الرسائل التي سيتم بثها تزيد على سبعة ملايين رسالة سيتم إرسالها على مدى عشرة أيام ، متضمنةً كلمات وعبارات وصور توعوية بسيطة ومباشرة بأمور تتعلق بأهمية العبادة وفق منظور صحيح مثل أهمية النظافة والامتناع عن الافتراش والالتزام بالحلاقة في الأماكن المخصصة وضرورة رمي النفايات في الأماكن الصحيحة وعدم الذبح عشوائيا والالتزام بالذبح في الأماكن المخصصة وغيرها من العبارات التوعوية في مجال الخدمات البلدية.

وقال أن الرسائل ستبث وفق أعلى التقنيات وعن طريق إحدى الشركات المتخصصة وبخمس لغات حية هي الانجليزية والفارسية والأوردو ولغة الملايو إضافة إلى اللغة العربية ، مشيراً الى ان بث الرسائل بدأ اعتباراً من اليوم السادس من شهر ذي الحجه .

يي ت

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/242757.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com