بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

المراكز الصحية بعرفات تتأهب ليوم عرفه

طباعة مقالة

  0 397  

المراكز الصحية بعرفات تتأهب ليوم عرفه





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

استكملت إدارة المراكز الصحية بمشعر عرفات استعدادها لحج هذا العام وذلك في إطار الخدمات الصحية المقدمة للحجاج من أجل حمايتهم ووقايتهم وعلاجهم .

وأوضح مدير إدارة المراكز الصحية وخط المشاة الدكتور إياد مؤذن بأنه تعتبر إدارة المراكز الصحية بعرفات و خط المشاة احد الركائز الصحية المهمة التي تقدم الخدمات الصحية الأولية لحجاج بيت الله الحرام حيث يبلغ عدد القوى العاملة بها من أطباء و تمريض و صيادلة و فنيين ما يقارب 800 منتدب للعمل بـ 46 مركز صحي منتشرة بمشعر عرفات و 6 مراكز صحية موزعه على امتداد خط المشاة المؤدي إلى منى .

مبيننا الدكتور إياد بان كل مركز صحي توجد به عدد 4 إلى 6 عيادات كشف و عدد 2 غرفة ملاحظه و عدد 2 غرفة ضماد يتم فيها تقدم جميع ما يحتاجه ضيوف الرحمن من رعاية صحية أوليه و متابعة الحالات الطارئة التي قد تحتاج إلى نقل إسعافي إلى إحدى المستشفيات بالمشاعر .

مفيداً الدكتور إياد بان إدارة المراكز الصحية بعرفات و خط المشاة مجهزه بمراوح رذاذ لاستقبال حالات ضربات الشمس .

مشير الدكتور إياد بان إدارة المركز الصحية بعرفات و خط المشاة توفر جميع متطلبات مكافحة العدوى من أجهزة تعقيم لتعقيم الأدوات المستخدمة و أدوات جراحيه معقمه للاستخدام الواحد فقط و يطبق جميع العاملين بإدارة المراكز الصحية و خط المشاة كل الإجراءات المطلوبة للحد من نقل العدوى .

الجدير بالذكر لن عدد الحجاج المستفيدين من الخدمات العلاجية بمراكز عرفات للعام الماضي بلغ 51736 موزعة على مراكز عرفات 34231 وخط المشاة 17505 .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/242749.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com