بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

المشاعر جاهزه لاستقبال الحجاج

طباعة مقالة

  0 587  

مرشات المياه لتلطيف أجواء المشاعر المقدسة

المشاعر جاهزه لاستقبال الحجاج





مكة الان-اسامة زيتوني

 

 وزعت أمانة العاصمة المقدسة عدد من الفرق الميدانيه الخاصه بأعمال النظافه والصيانة ومكافحة الحشرات للعمل في مشعر منى قبل وصول الحجاج ، وقد تمكنت فرق الامانة من تنظيف كامل المشعر وتهيأته استعداداً لقدوم ضيوف الرحمن والعمل على توفير كل وسائل الراحة والطمأنينة لهم .

وقال المهندس عارف بن عبدالله قاضي مدير عام المشاعر المقدسه والمواسم بأن فرق الامانه قامت منذ اوقات مبكرة بتفقد كافة الخدمات بالمشاعر المقدسة خلال الايام الماضيه لتهيأتها لاستقبال وفود الحجيج خلال الايام القادمة .

وأكد بأن جميع المرافق البلدية والطرقات ودورات المياه والمباسط بمشعر منى في جاهزيه تامه لاستقبال وفود الحجيج ، مشيراً الى انه من بين الخدمات التي اشرفت عليها الامانه خلال هذا العام هو مشروع تركيب رشاشات المياه التي تساعد على تلطيف الاجواء والتخفيف من حدة حرارة الشمس خاصة في طرق المشاه ، حيث تم تركيب (2545) عامود رشاشات مياه في طرق المشاة من عرفات الى نهاية مزدلفة ، وكل عامود يحتوي على ٥ رشاشات ، أما في منى فقد تم تركيب (960) عمود كل عمود يحتوي ايضاً على عدد ٥ رشاشات ، وقد تم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع احد المؤسسات الخيريه .

وأكد قاضي بأن فرق الامانه متواجده خلال هذه الايام على مدار الساعه لتفقد الخدمات والتأكد من سلامة المرافق وكفائتها والعمل على راحة حجاج بيت الله الحرام .

IMG-20150904-WA0132 IMG-20150904-WA0136 IMG-20150904-WA0138

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/242659.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com