بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

كشافة بادر تروي الحجاج بالماء والعصير ب٣٥٠٠ عبوة

طباعة مقالة

  0 281  

كشافة بادر تروي الحجاج بالماء والعصير ب٣٥٠٠ عبوة





مكة الآن - عبدالعزيز الثقفي

أقيمت يوم أمس الأول دورة تدريبية في آلية الإرشاد واستخدام الخرائط لكشافة مكة المكرمة المشاركين في معسكرات الخدمة العامة في الحج التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية .

وبين القائد عبدالواحد خياط أن الدورة تضمنت معلومات متعددة ومهارات مختلفة في طرق الإرشاد الصحيحة وأساليبه وكذلك استخدام الخرائط بطريقة مبسطة ومختصرة ليكون الكشاف قادراً على تحديد موقع سكن الحاج التائه ومن ثم يقوم بإيصاله بسرعة كما يستطيع وصف طريقة الوصول للمواقع التي يسأل عنها الحاج .
يذكر أن كشافة الإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة تشارك بفرقتين مع جمعية الكشافة من خلال مركز إرشاد التائهين بالعزيزية .

من ناحية ثانية وزعت كشافة مركز بادر للأعمال التطوعية الذي تنفذه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة أﻵف العبوات الباردة من الماء والعصير على حجاج بيت الله الحرام في عدة مواقع عقب صلاة الجمعة الأولى من شهر ذي الحجة بالتعاون مع مؤسسة الراجحي الخيرية وبلغ عدد العبوات أكثر من 3500 عبوة .
يأتي هذا التوزيع كأحد المبادرات التي ينفذها المركز بتوجيه ودعم من المشرف العام على المخيمات الكشفية لخدمة الحجاج بمكة والمشاعر المقدسة المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي لتقديم أفضل الخدمات التطوعية لضيوف بيت الله الحرام .

image

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/242567.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com