بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمانة العاصمة ألمقدسه تستخدم التقنية في أعمال النظافة

طباعة مقالة

  0 286  

حاويات اسطوانية متطورة

أمانة العاصمة ألمقدسه تستخدم التقنية في أعمال النظافة





مكة الان-اسامة زيتوني

 

أكد المهندس محمد بن عبدالرحمن المورقي مدير عام النظافه بأمانة العاصمه المقدسه بأن الامانه استحدثت خلال هذا العام العديد من الوسائل والتقنيات الحديثه والتي سيكون لها بإذن الله دور كبير في تطوير أعمال النظافه .

وقال ان اعمال النظافه بمكه المكرمه والمشاعر المقدسه تحظى بعناية خاصه من قبل معالي امين العاصمه المقدسه الدكتور اسامه بن فضل البار وسعادة وكيل امين العاصمه المقدسه للخدمات المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط ، وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وتأمين الاجواء الصحيه الآمنة لهم .

وأشار المورقي الى أن الامانه استخدمت ولأول مرة آليات جديدة في التخزين المؤقت للنفايات بالمشاعر المقدسة ، حيث تم توريد وتركيب عدد (48) حاوية إسطوانية مخفية سعة (3000) لتر لتجربة استخدامها في موسم الحج ، كما قامت الامانه وبالتعاون مع احد الشركات المتخصصه بتصميم وتنفيذ مخازن للنفايات بثلاثة آبار سعتها الإجمالية ( 60م3 ) ، مؤكدا بأن جميع هذه المشاريع تم تنفيذها بعناية وبعد اجراء العديد من الدراسات الميدانيه لتتواكب مع احتياجات الموسم .

من جهته قال المهندس محمود ساعاتي مساعد مدير عام النظافه ان الحاويات الإسطوانية المخفية والتي أمنّت الامانه منها (48) حاويه تتميز بالعديد من المميزات ، فهي لاتحتاج إلى دوائر وأنظمة كهربائية أو ميكانيكية وبالتالي لاتوجد أعطال ، كما يمكن الاستفادة من السعة التخزينية التي تكون في باطن الارض حتى 3 ألاف لتر وسهولة تفريغها فيما بعد ، بالاضافه الى انها تمنع اشتعال الحرائق في النفايات المخزنة وتعالج التلوث البصري .

وقال الساعاتي ان جميع الاجهزة والآليات الحديثه تهدف الى توفير قدر كبير من المرونه والسهوله في رفع وتخزين النفايات مع زيادة نسبة الاستفادة من العنصر البشري في اعمال اخرى وبما في انجاح اعمال وخدمات النظافه العامه خلال الموسم .

 

d ds

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/242553.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com