بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الصحة تستعين بـ 25 ألف كادر صحي إضافي للعمل خلال الحج

طباعة مقالة

  0 245  

الصحة تستعين بـ 25 ألف كادر صحي إضافي للعمل خلال الحج





مكة الآن - متابعات:-

أعلن وزير الصحة المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح الاستعانة بـ 25 ألف كادر صحي إضافي من كافة مناطق المملكة للعمل خلال موسم الحج.

وقال الفالح، استعدادات الوزارة لموسم حج هذا العام بلغت ذروتها وهناك 155 مركزا صحيا قريبا من مراكز تجمع الحجاج و94 مركزا في المشاعر، و17 في جسر الجمرات، ولدينا خطة طوارئ متكاملة.

وأضاف، لم نرصد حالة مرضية واحدة لأي أوبئة أو أمراض معدية، ونؤكد أن حالة الحجاج مطمئنة من الناحية الصحية، ولدينا 180 سيارة إسعاف تدعم عمليات النقل الطبي كما وفرنا 150 ألف جرعة لقاح أنفلونزا لحجاج هذا العام، ونجحنا في إجراء 12 عملية قلب مفتوح للحجاج و203 عمليات قسطرة تشخيصية.

وأردف، هناك خمسة مستشفيات استقبلت مصابي حادثة رافعة الحرم المكي، وتم تفعيل خطة الطوارئ، وبلغ عدد الإصابات 402 حيث تراوحت الحالات ما بين طفيفة وحرجة، وقد غادرت 284 حالة المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الأولى فيما لا تزال هناك 13 حالة في وحدات العناية المركزة.

وقال، قررنا استدعاء عدد من الأطباء من مناطق أخرى ولكننا لم نحتج تدخلهم بعد السيطرة على الموقف.

وقال وزير الصحة، إنه، خلال الأسبوعين الماضين توقف تفشي مرض كورونا في المنطقة لكن هذا الفيروس ما زال يمثل تحديا كبيرا، علما بأن موسم الحج الماضي لم يشهد تسجيل أي حالة إصابة بكورونا.

وكشف المشرف على الخدمات الصحية للحج والعمرة في الوزارة عن تجهيز 191 غرفة خاصة لضربات الشمس.

وقال، هناك أجهزة غسيل كلوي متنقلة في جميع مستشفيات المشاعر المقدسة إضافة إلى أجهزة مقطعية متنقلة، وهناك ستة مرابط للطائرات في عرفات ومنى للطوارئ.
أخبار مرتبطة

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/242305.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com