بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمير مكة يستقبل أباً تنازل عن قاتل ابنه لوجه الله

طباعة مقالة

  0 516  

رفض العروض الدنيوية

أمير مكة يستقبل أباً تنازل عن قاتل ابنه لوجه الله





مكة الآن - شاكر الحارثي

استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بمكتبه في جدة أواخر الأسبوع الحالي، ولي الدم المواطن مطير بن ماطر القثامي، الذي عفى عن قاتل ابنه لوجه الله تعالى ، رافضاً كل العروض  الدنيوية التي قُدِّمت له بغية التنازل.

وخلال الاستقبال ثمّن الأمير خالد الفيصل للقثامي مبادرته، قائلاً ” إن مثل هذا العمل لا يقدم عليه إلا الكرماء و الشرفاء من الرجال ، وهم ولله الحمد كٌثر في بلادنا” ، ووصف أمير منطقة مكة المكرمة ،  موقف القثامي ووالدة المجني عليه ، بالنبيل ، سيما وأن مثل هذا العمل غير مستغرب على أبناء المملكة  ، الذين دأبوا على عمل الخير والتنافس على فعله.

وفي ختام حديثه سأل الأمير خالد الفيصل ، الله العلي القدير،  أن يتقبل من والد ووالدة المجني عليه، وأن يجعل عملهم في موازين حسناتهم ، كذلك أن يتغمد ابنهم -يرحمه الله- بواسع الرحمة ، مهيباً بأولياء الدم الآخرين، أن يحذوا حذوا القثامي، طمعاً في مرضاة الله ، وسعيا للظفر بمثوبته.

وكان مطير القثامي ، تنازل عن قاتل ابنه من تلقاء نفسه ، طلباً ما عند الله سبحانه ، ورافضا كل شفاعات العفو ، ومعرضاً عن العروض الدنيويه التي قدمت له، فاختار الطريقة المثلى ، مبتغياً أن يكون تنازله خالصاً لوجه الله، فما كان منه إلى أن توجه للمحكمة الشرعية، ووقّع صك التنازل ، قبل تنفيذ القصاص في الجاني بأيام معدودة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/242222.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com