بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تغيير مسميات مدارس حكومية بمكة وإعادة تسمية مدارس الجاليات

طباعة مقالة

  0 1049  

إحداها سميت بمدرسة سعود الفيصل وزير الخارجية الراحل

تغيير مسميات مدارس حكومية بمكة وإعادة تسمية مدارس الجاليات





مكة الآن - عبدالعزيز الثقفي

اعتمد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي تغيير مسمى بعض المدارس الحكومية إلى مسميات جديدة ،وكذلك إعادة تسمية 76 مدرسة من مدارس الجاليات للبنين والبنات .

وأوضح مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة للشؤون المدرسية محمد بن أحمد المدخلي أنه تم اعتماد تغيير مسميات بعض المدارس الحكومية شملت مدارس ثانوية دومة الجندل , والزهراء الابتدائية , والثانوية 59 , وروضة القفيف.

وتابع بأنه اعترافاً بالدور الكبير والتضحيات التي بذلها وزير الخارجية الراحل صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل رحمه الله لخدمة الوطن على مدى أربعة عقود فقد تم تغيير مسمى مدرسة دومة الجندل الثانوية إلى مدرسة الأمير سعود الفيصل الثانوية تقديراً واعترافاً بمواقف سموه وتضحياته في الوقت والصحة كأقل واجب يتم تقديمه لتخليد ذكره في عقول الناشئة , وكذلك تم تغيير مسمى مدرسة الزهراء الابتدائية إلى مدرسة الشيخ محمد السبيل الابتدائية تقديراً لعلمه وفضله ومكانته في إمامة الحرم المكي الشريف لعقود من الزمن .

وأشار إلى أنه أيضاً تم تغيير مسمى الثانوية 59 للبنات لتصبح مدرسة أم المؤمنين خديجة بنت خويلد رضي الله عنها , كما شمل التغيير تعديل مسمى روضة القفيف لتصبح روضة هالة بنت خويلد .

وأضاف المدخلي بأنه تمت إعادة تسمية 76 مدرسة من مدارس الجاليات للبنين والبنات ضمن خطة الإدارة في مشروع إعادة تصحيح أوضاع تلك المدارس , مشيراً إلى أنه تم إعادة تسمية 30 مدرسة ابتدائية و 5 مدارس متوسطة للبنين , كما تم إعادة تسمية 30 مدرسة ابتدائية و11 مدرسة متوسطة للبنات ضمن مدارس الجاليات التي تم تصحيح أوضاعها .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/242187.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com