بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مدينة الملك عبدالله الطبية تنقذ ستيني من الجلطة القلبية في وقت قياسي

طباعة مقالة

  0 405  

بنقله عبر الأسعاف الجوي في أقل من 60 دقيقة

مدينة الملك عبدالله الطبية تنقذ ستيني من الجلطة القلبية في وقت قياسي





مكة الآن - شاكر الحارثي

تمكنت مدينة الملك عبدالله الطبية من التنسيق لنقل حالة حرجة لمواطن ستيني عبر الإسعاف الجوي من مستشفى حراء العام إلى المدينة الطبية في أقل من 60 دقيقة تم وصول الحالة وإجراء عملية القسطرة كواحدة من أسرع الحالات التي يتم نقلها بهذه الطريقة .

وجاء ذلك بعد أن تلقت مدينة الملك عبدالله الطبية إحالة من مستشفى حراء العام عن استقبالها لحالة مصاب بجلطة في القلب وهو في حالة حرجة يستوجب نقله بأسرع وقت ممكن و نظرا للكثافة التي تشهدها مكة المكرمة هذه الأيام جرى التنسيق مع الإسعاف الجوي لضمان سرعة الوصول .

وأوضح مدير مركز القلب في مدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور أسامة الخطيب، أنه تم نقل المريض في وقت قياسي عبر الإسعاف الجوي و بتنسيق الزملاء في المدينة الطبية حيث وصلت الحالة في وقت لم يتجاوز الساعة مشيرا إلى أنه تم إجراء العملية بنجاح للمريض وبعد ساعتين من استقرار حالته تم إعادته لمستشفى حراء عبر الأسعاف الجوي .

و أضاف الخطيب “: أن المميز في عملية النقل هو التنسيق السريع بين الجهات الثلاثة ” المدينة الطبية ، الأسعاف الجوي، مستشفى حراء” الذي كفل وصول الحالة في وقت قياسي و تقديم الخدمات الطبية التي تحتاجها بحكم تخصص المدينة في الحالات الدقيقة ملفتا إلى أنه لو تم نقل الحالة عبر الإسعاف الأرضي سيتسبب ذلك في تأخرها نظرا لما تجده مكة المكرمة من زحام في موسم الحج .

الجدير بالذكر أن مدينة الملك عبدالله الطبية أجرت من يوم 16 ذو القعدة وحتى اليوم 295 عملية قسطرة، منها 93 عملية لمرضى من حجاج بيت الله الحرام بزيادة ٢٠ ٪ عن العام الماضي .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/242174.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com