بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تعليم مكة يستقبل 60 أكاديمياً وتربوياً من عدة دول إسلامية وينفذ برنامج الرفادة لضيوف الرحمن

طباعة مقالة

  0 433  

في بادرة ولفتة نوعية تطبق لأول مرة

تعليم مكة يستقبل 60 أكاديمياً وتربوياً من عدة دول إسلامية وينفذ برنامج الرفادة لضيوف الرحمن





مكة الآن - عبد العزيز الثقفي

في بادرة نوعية ولفتة جميلة تطبق لأول مرة , استقبلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة صباح اليوم الثلاثاء قرابة 60 أكاديمياً وتربوياً من عدة بلدان إسلامية , في مقر الإدارة بحي العزيزية , كما تم استقبال عدد من الحجاج القاطنين بالقرب من مقر الإدارة عبر برنامج الرفادة لضيوف الرحمن تحت شعار ” خدمتكم عبادة ” الذي أطلقته إدارة التوعية الإسلامية ويستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية برعاية من المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة المشرف العام على المخيمات الكشفية لخدمة الحجاج بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي .

ورحب المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة المشرف العام على المخيمات الكشفية لخدمة الحجاج بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي خلال استقباله للضيوف الكرام من الأكاديميين والتربويين في البلدان الإسلامية الشقيقة وبالحجاج جميعاً معتبراً بأن الاستقبال الذي تم في صرح من صروح العلم , واجب تجاه حجاج بيت الله بتقديم الرفادة لهم واستقبالهم وتسهيل أمورهم وهو من الأمور التي اختص الله بها أهل مكة .

مؤكداً بأن ذلك شرف كبير ومنزلة عظيمة عند القيام بهذا الدور الذي يفتخر به الجميع , وفق تطلعات ولاة الأمر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله في خدمة وفود الرحمن وتسهيل أمور حجهم .

متمنياً أن يكون قد تحقق شيئ مما يجب في استقبالهم , وتعريفهم بما يقدم في الإدارة تعليمياً وتربوياً لأبناء مكة وبناتها , مضيفاً بأن ماتم لم يكن سوى جهد المقل .

مقدماً شكره وتقديره لإدارة التوعية الإسلامية لتقديم هذا البرنامج المبادرة الرائعة , والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الإدارة .

من جهته أوضح مدير إدارة التوعية الإسلامية فيصل أبو حيمد أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة البرامج التي تنفذها الإدارة لخدمة ضيوف الرحمن , حيث تم استقبال قرابة 60 أكاديمياً وتربوياً ومسؤولاً من بلدان إسلامية ضمن برنامج الرفادة لضيوف الرحمن تحت شعار “خدمتكم عبادة” , حيث تم تقديم العديد من الهدايا كماء زمزم ومصاحف ووجبات خفيفة للزائرين , كما تم اطلاعهم على برنامج القيم النبوية الذي نفذته الإدارة .

وأضاف أبو حيمد بأن البرنامج يستهدف كذلك الحجاج القريبين من مقر الإدارة على مدى ثلاثة أيام متتالية , يتم فيه تقديم الضيافة لهم بما يعكس كرم المجتمع المكي من منطلق خدمة الحاج والعناية بهم بكل فخر وشرف .

ومن ناحية ثانية وخلال فقرات البرنامج المعد بهذه المناسبة ثمن رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم الدكتور جابر إدريس عويشة هذه الدعوة التي تعد الأولى من نوعها وإضافة مميزة تقوم بها مؤسسات التعليم التي تغرس العقيدة في المجتمع , وتقوّم الأخلاق , وتعد الناشئة , وتصنع مستقبل كل أمة .

مقدماً شكره لكافة الجهود التي تقوم بها الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية مهبط الوحي لخدمة ضيوف الرحمن بتحقيق الأمن والأمان والراحة لهم واستضافتهم وتوفير الخدمات الضرورية وكل ما يحتاجونه، التي يشهد بها كل حاج قادم إلى هذه البلاد المباركة , رافعاً شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على حسن صنيعه وتهيئة كل الاحتياجات وتوفير المناخ حتى أصبح هذا البلد آمناَ مطمئناَ مستضيفاً للملايين من ضيوف الرحمن وزوار بيت الله الحرام , فهذا فضل يعرفه الناس من قديم الزمان , وفي حاضره .

image

image

image

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/241934.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com