بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أبطال الاحتياجات الخاصة يفتتحون  “خليجية القوى” بـ10 ميداليات

طباعة مقالة

  0 337  

3 ذهبيات و5 فضيات وبرونزيتان في اليوم الأول

أبطال الاحتياجات الخاصة يفتتحون “خليجية القوى” بـ10 ميداليات





مكة الان-مشاري الزهراني

 

استهل لاعبو المنتخب السعودي للاحتياجات الخاصة مشاركتهم  في البطولة الخليجية التاسعة لألعاب القوى للاحتياجات الخاصة التي انطلقت أمس السبت على معلب ومضمار استاد سحيم بن حمد بنادي قطر في العاصمة القطرية الدوحة بتحقيق 10 ميداليات ( 3 ذهبيات و5 فضيات وبرونزيتين ).

وجاءت الذهبية الأولى عن طريق العداء عادل حسن هبة بتحقيقه المركز الأول في سباق 400 م “إعاقة بصرية 12 -T” , ونال سعود علواني الذهبية الثانية بحصوله على المركز الأول في سباق 200م  “شلل دماغي 37   T ” , فيما جاءت الذهبية الثالثة عن طريق الرامي علي البيشي في منافسات رمي الجلة ” 42 F.

” وحقق فهد الجنيدل الميدالية الفضية لسباق ١٠٠ كراسي متحركة ” 53 T “بحلوله في المركز الثاني , فيما نال العداء أكرم قاسم “37 T ” فضية سباق ٢٠٠ م , وحقق فهد الدرعان فضية رمي القرص “57 F ” , وفاز هاني النخلي “33 F  ” وعلي الصقر “23 F ” بفضتي رمي الجلة , فيما جاءت الميداليتين البرونزيتين عن طريق جمعان الزهراني الذي حل ثالثاً في سباق 100م كراسي متحركة “54 T ” , و الرامي حسين مقطافي بتحقيقه المركز الثالث في منافسات رمي الجلة “40 F “.

وكانت البطولة قد انطلقت بحفل مبسط بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم طابور عرض المنتخبات المشاركة ثم كلمة اللجنة المنظمة ألقاها مدير البطولة خالد المهندي أكد فيها أن اللجنة الأولمبية القطرية تولى اهتماماً كبيراً بتطوير رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في دول مجلس التعاون الخليجيّ.

وقال ” نأمل من خلال استضافة البطولات الكبرى أن نؤسس لمنصة رياضية متميزة تُمكِّن أبطالنا الرياضيين من التمرن على المنافسات ذات المستوى العالمي ، الأمر الذي يُسهم إسهاماً مباشراً في إعدادهم للبطولات العالمية”.

وأضاف المهندى: ” البطولة  توفر فرصة رائعة لرفع الوعي المجتمعي حول ألعاب القوى وإنجازات ذوي الإعاقة.وسيحرص الرياضيون على إظهار قدراتهم وإمكاناتهم التي تتحدى المستحيل على مدى الأيام الأربعة المقبلة ، وسيثبتون بالدليل العمليّ أن مواجهة التحديات ممكنة مهما بلغت شدتها وأنه لا حدود لما يمكن تحقيقه من أهدافٍ وطموحات , ونأمل كذلك أن يساعد أدائهم المتميز على كسر الحواجز وتغيير المفاهيم في جميع أنحاء المنطقة “.

بعد ذلك أعلن نائب رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن علي آل ثاني افتتاح البطولة التي يشارك فيها 110 لاعب ولاعبة يمثلون الدول الخليجية الست.

حضر حفل الافتتاح رئيس الوفد السعودي للبطولة أمين عام اللجنة البارالمبية السعودية محمد الخريجي ورئيس الاتحاد السعودي للصم سعيد القحطاني ورئيس اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لذوي الإعاقة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة والمدير التنفيذي للاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة أمير الملا ورؤساء الوفود المشاركة.

من جانبه عبر رئيس الوفد السعودي للبطولة محمد الخريجي عن سعاته بما تحقق لأخضر الاحتياجات الخاصة في أول أيام البطولة.

وقال: “ظهر أبطالنا بمستوى مميز توجوه بـ10 ميداليات ولازال لديهم الكثير وأنا متفائل بتحقيق ميداليات أكثر في باقي أيام البطولة وانتزاع اللقب” , مقدماً في هذا الصدد للاعبين على جهودهم التي بذلوها وكذلك للجهازين الفني والإداري اللذان قدما عملاً مميزاً ظهرت نتائجه في أول أيام البطولة ” , منوهاً بالدعم والاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة ومتابعة رئيس اللجنة البارالمبية السعودية أحمد المقيرن.

وقدم الخريجي شكره للمسؤولين في اللجنة البارالمبية القطرية على حسن الضيافة والاستقبال والتنظيم المميز للبطولة , متمنياً التوفيق لجمع المشاركين لتحقيق أهدافهم وخدمة هذه الفئة الغالية على الجميع.

0 Untitled Untitled1 Untitled3 Untitled4

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/241841.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com