بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تسليم المخيمات لوزارة الحج قبل دخول الشهر المقبل

طباعة مقالة

  0 908  

خيام مطورة بنسبة 80% لحجاج العرب .. المهندس قطان:

تسليم المخيمات لوزارة الحج قبل دخول الشهر المقبل





مكة الان-شاكر الحارثي

 

أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية المهندس المطوف عباس بن عبدالغني قطان عبر الشبكة المؤسسة اللاسلكية على كافة المطوفين العمل بقصار جهدهم لتجهيز وتسليم المخيمات بالمشاعر لوزارة الحج قبل يوم 1 من الشهر المقبل ، وذلك لاستقبال 280 الف حاج عربي من 19 دولة.

وقال أن المؤسسة هذا العام طورت خدماتها في المخيمات من خلال اضافة خدمات الخيام الالمانية بنظام تكييف الفريون بنسبة 80بالمائة ، وخيام الصوالين بنظام التكييف الصحراوي ، بالإضافة إلى الخيام التقليدية التي تعد نسبتها ضعيفة جداً خلال هذا العام.

ووجه المهندس قطان كافة المطوفين والمطوفات بتقديم أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام  وفق رؤى وتطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – إيدها الله – وتوجيهات معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار  التي تحث على جل الاهتمام بالخدمة المقدمة لضيوف الرحمن، مثنياً على متابعة وكيل وزارة الحج لشؤون الحج الدكتور حسين الشريف .

 

وجاء ذلك بعد أن سلمت إدارة المشاعر المقدسة بالمؤسسة مواقع مجموعات الخدمة الميدانية البالغ عددها 121 مجموعة بعد أن تم تجييرها وتحديدها.

 

وقال المشرف على إدارة المشاعر المقدسة المهندس  المطوف “محمد بن إبراهيم بانه” أن مهمة الإدارة تتمثل في إعداد الخرائط وتوزيع المساحات في مشعري عرفات ومنى على مجموعات الخدمة الميدانية وفق إعداد الحجاج الذين يقومون بخدمتهم ، مفيدا أن مركزي عرفات و منى مسؤولين عن الخدمات الميدانية التي تقدم للمجموعات ومتابعة تشييد المخيمات وفرشها وتجهيزها والتنسيق مع الجهات الحكومية ، بالإضافة الى وحدة ادارة الأزمات التي تقوم بعمل دراسات استباقية عن الوضع الراهن في كل من مكة وعرفات ومنى ووضع الخطط لتلافي أي كوارث تحصل .

 

وأشار البانه إلى أنه تم تسليم المخيمات مبكرا هذا العام للمطوفين لغرض تجهيز المخيمات من وقت مبكر لتسليمها وحل المشاكل التي قد تقع في بعض الأحيان ، وأفصح عن تغطية 80 % من مخيمات  الحجاج العرب في عرفات لهذا العام بالخيام الالمانية غير القابلة للاشتعال والمانعة لدخول الإمطار بداخلها .

 

وأفاد أن المساحات التي خصصت لإسكان الحجاج على صعيد عرفات تفوق عن مليون و465 الف متر مربع ، أما مساحات مشعر منى فبلغت نحو 365 الف متر مربع ،مشيراً إلى أن إدارة المشاعر الى استحداث برامج لإرشاد المطوفين بشأن التعليمات التي يجب اتباعها وتطبيقها على  أرض الواقع في مشعري عرفات ومنى وعدم التصديق على مجموعات الخدمة الميدانية حتى أن يكون هناك عقد مع مقاول.

 

وأوضح “البانه” عن اليات واشتراطات المقاولين مبيناً أنه يشترط للمقاول أن يكون لديه سجل تجاري ساري المفعول بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات للمقاولين المنتظمين في تنفيذ الاعمال في المشاعر المقدسة، بينما يتم وضع قائمة سوداء للمقاولين غير الملتزمين بشروط العقد لعدم التعامل معهم مستقبلا ، والاكتفاء بالمقاولين الذين ينفذون الاعمال وفق تعليمات الدفاع المدني .

المهندس محمد بانه

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/241425.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com