بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

ولادة مكة تحتضن اللقاء الأول لإعتماد جمعية وقاية

طباعة مقالة

  0 723  

ولادة مكة تحتضن اللقاء الأول لإعتماد جمعية وقاية





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

احتضنت مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة مساء اليوم الأحد الموافق 22/11/1436هـ اللقاء الأول لإعتماد تأسيس الجمعية الخيريه للرعاية الصحية الأولية (وقاية) وإختيار رئيس مجلس إدارتها وأعضائها . وذلك برعاية وزارة الشؤن الإجتماعية .وبحضور معالي أمين العاصمة المقدسة ممثل طالبي التأسيس الدكتور/أسامة البار ومدير مركز التنمية الإجتماعية بمكة المكرمة الأستاذ/جمعان الزهراني وبحضور عددا من الأعضاء المؤسسيين للجمعية.

من جانبه أعرب معالي أمين العاصمة المقدسة ممثل طالبي التأسيس الدكتور/ أسامة البار عن شكره لوزارة الشؤون الإجتماعية لدعمهم السخي في تأسيس جمعية (وقاية) كونها صرح طبي خيري يقوم بدور فعال و مكمل لجهود وزارة الصحة والقطاعات الطبية الأخرى . كما خص بالشكر إدارة مستشفى الولادة والأطفال لإستضافتها المجلس الأول للجمعية. سائلا الله أن تكون الجمعية مثالا يقتدى به .

وفي تصريح خاص من عضو مجلس إدارة جمعية وقاية و مدير مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة الدكتور/أنس بن عبدالحميد سدايو أبان فيه سعي الجمعية في تقديم الرعاية الصحية الأولية عبر تقديم الإستشارات الطبية والرعاية الصحية الاوليه ، موضحا أهمية تأسيس جمعية وقاية في نشر الوعي الصحي لدى شرائح المجتمع .لافتا إلى عدم وجود مثل هذه الجمعيات في مجال التوعية والوقاية.

وقدم سدايو شكره لوزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة لإتاحتها فرصة مشاركة مستشفى الولادة والأطفال وجعلها أحد شركاء النجاح للجمعية.
ومن جهة اخرى وقع الترشيح واعتماد اعضاء مجلس ادارتهامن خلال الاجتماع كالتالي.
د/ عبدالفتاح سندي
د/ انور داغستاني
د/ محمد فلمبان
د/ انس سدايو
د/ جاسر الشهري
د/ احمد الخروبي
د/ هاني شاكر
د/ طارق حبيب
د/موفق حريري
والاعضاء الاحتياط
معالي الدكتور اسامه البار
الدكتور / طارق حبيب
ا/محمد جابر الفاهمي

الجدير بالذكر أن جمعية وقاية جاءت بهدف تقديم البرامج التوعوية لأهم المشاكل الصحية والمساهمة في تغيير النمط المعيشي في المجتمع نحو السلوك إضافة إلى الإستشارات الطبية المتخصصة تخفيفا من مضاعفات الأمراض المزمنة المساهمة في تقديم خدمات علاجية أولية للمرضى .

IMG_1248

IMG_1265

IMG_1277

IMG_1280

IMG_1287

IMG_1488

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/241325.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com