بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

خمس جهات تدرس شكاوي شركات السياحة المصرية السعودية

طباعة مقالة

  0 248  

خمس جهات تدرس شكاوي شركات السياحة المصرية السعودية





مكة الآن - شاكر الحارثي

تحركت عدة جهات معنية بقطاع العمرة لمناقشة الشكاوي التي تبادلتها عدد من الشركات المصرية والسعودية بهدف تجاوز عقبات القطاع، وتحسين الخدمات وحماية استثمارات الشركات.
وعقدت اللجنة الوطنية للحج والعمرة العاملة تحت مظلة غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة اجتماعا جمع جهات متخصصة، منها غرفة السياحة المصرية، وممثلين عن شركات العمرة السعودية، وشركات السياحة المصرية، وشركات النقل.
وناقش الممثلون حزمة من الشكاوي المتبادلة، وعرضوا الحلول البديلة، حيث اتفقت الأطراف على اللقاء في اجتماع بشرم الشيخ في الموعد بين 13 إلى 21 أكتوبر المقبل، لمناقشة سبل حل المعوقات التي تعترض طريق العمل وكيفية تلافيها.
وأستعرض المشاركون طبيعة العمل بالعقود الموحدة، والخطط العملية لموسم العمرة المقبل، والتحديات التي ربما تواجه عمل الشركات السعودية والمصرية والعمل على إيجاد الحلول بأسلوب ودي.
من جانبه، أكد مروان شعبان عضو مجلس إدارة غرفة مكة للتجارة والصناعة رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة على ضرورة الايضاح للشركات المصرية السياحية بكافة المستجدات والضوابط الجديدة التي تصدرها وزارة الحج، بهدف الاطلاع عليها لتحقق التنظيمات الجديدة متطلباتها.
على صعيد متصل، طالب أحمد باجعيفر عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة برفع مستوى خدمات الشركات من خلال تنظيم العقود السياحية، وتوحيد ضوابط التعاون مع دراسة حالات تخلف المعتمرين.
من جهته، أشار المهندس عبد الله قاضي نائب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة إلى أهمية تحقيق انجازات جديدة في مجال خدمات العمرة، لتحسينها نحو الأفضل، والتأكيد على الدور المتوقع من شركات العمرة السعودية في شرح أنظمة وضوابط العمرة التي طرحتها وزارة الحج في مجال العقود والضمانات البنكية والحصول على التأشيرات، مع توضيح المخالفات التي تؤدي إلى إيقاف عمل المؤسسات والشركات، مؤكدا على أن آلية وزارة الحج الجديدة.
وخلص الاجتماع إلى تكليف عضوي اللجنة محمد الهباش وحاتم العويضي لدراسة الشكاوي المعروضة ووضع الحلول المناسبة لها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/241311.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com