بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بالصور …كفيف وآخر بلا ذراعين يزرعان 10 آلاف شجرة في الصين

طباعة مقالة

  0 468  

بالصور …كفيف وآخر بلا ذراعين يزرعان 10 آلاف شجرة في الصين





مكة الآن - متابعات:-

ka21

أثبت رجلان صينيان أحدهما فاقد للبصر والآخر مبتور الذراعين، أن الإرادة تصنع المعجزات، عندما تمكنا من زراعة أكثر من 10 آلاف شجرة بالتعاون فيما بينهما ليكسبا قوتهما.
وبحسب صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، وفقًا لما ذكره في موقع “24” الإماراتي، بدأت شراكة كل من “جيا هاكسيا” 53 عامًا، و “جيا وينغي” 53 عامًا قبل 10 أعوام، بعد أن أيقنا أنهما لن يتمكنا من الحصول على عمل، بسبب إعاقة كل منهما، وطورا وسيلة مشتركة للعمل فيما بينهما لاستصلاح 3 هكتارات بالقرب من ضفاف أحد الأنهار.
وكان السيد “هيكسيا” قد ولد وهو يعاني من إعتام عدسة العين اليسرى، وفي عام 2000 فقد البصر في العين اليمنى أيضًا، نتيجة حادث في العمل، في حين أن السيد “وينكي” فقد كلا ذراعيه في حادث عندما كان بعمر 3 أعوام فقط.
وفي عام 2001، استأجر كل من “هيكسيا” و”وينكي” أرضًا من الحكومة المحلية، بعدما فقدا الأمل بالعثور على عمل، ومنذ ذلك الوقت، بدأ الرجلان بالعمل الدؤوب على استصلاح الأرض وزراعة الأشجار مستعينًا كل منهما بالآخر.
وعند كل صباح، يستيقظ الرجلان مفعمين بالنشاط والأمل، ومسلحين بمطرقة وقطعة من الحديد فقط، وقبل أن يبدأا بالعمل، على السيد “وينكي” أن يحمل صديقه الكفيف على ظهره ليعبر به النهر.
ولا يمتلك المزارعان النشيطان المال الكافي لشراء الشتلات، لذلك يحاولان الحصول على بعض القصاصات من الأشجار، وهذه ليست بالمهمة السهلة، فعلى السيد “هيكسيا” أن يتحسس الأشجار الضخمة، للوصول إلى فروعها بتوجيهات من صديقه.
وتمكن الصديقان على مدى 10 سنوات من زراعة حوالي 10 آلاف شجرة، ولا ينويان التوقف عن العمل قريبًا، بل ويأملان أن يساهم عملهما في زراعة الأشجار بحماية قريتهما من الفيضانات في المستقبل.

ka41

ka31

k137

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/241198.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com