بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الفيصل يستعرض إنجازات جمعية الوداد الخيرية

طباعة مقالة

  0 462  

الفيصل يستعرض إنجازات جمعية الوداد الخيرية





مكة الآن - شاكر الحارثي

 

استعرض مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في مكتبه بجدة أمس (الأربعاء) جهود جمعية الوداد الخيرية لرعاية مجهولي الأبوين.

وفي عرض قدمه رئيس جمعية الوداد الخيرية حسين بحري، أوضح أن الجمعية تعتبر الأولى في المملكة لرعاية الأيتام مجهولي الأبوين في المملكة وتأسست عام 1429هـ ، وتسعى إلى تحقيق الريادة في معالجة قضايا هذه الفئة من خلال القيام بدور فعال في بناء مجتمعات إسلامية تسودها الرحمة والتكافل الاجتماعي،  ومد يد العون لهم حتى يصبحوا أفرادا منتجين وصالحين في المجتمع.

وذكر بحري أنه انطلاقا من حرص الجمعية على تكوين طفل سليم من الناحيتين الاجتماعية والنفسية، وبدلا من إيواء الأطفال في سكن عام لا يحس فيه الطفل بجو أسري كما هو الحال في الجمعيات الأخرى، تم توفير جو أسري طبيعي للأطفال من خلال نظام “الأسرة البديلة” الذي يقوم على إسكان كل 6 أطفال في وحدة سكنية مستقلة مع أم وخالة مقيمتان مع الأطفال بصفة دائمة، وذلك لتهيئة الطفل للاندماج في أسرته الجديدة بطريقة طبيعية عند توفير أسرة حاضنة له.

ولفت إلى أنه يوجد في كل دار إيواء أخصائيات اجتماعيات ونفسيات وتغذية، جميعهن على مستويات عالية من المهنية والحرفية، وذلك لتقديم رعاية متكاملة لأطفال الجمعية، وللإشراف على الاحتياجات الخاصة لكل طفل على حدة.
وقال رئيس جمعية الوداد ” من أجل توفير حياة طبيعية لأطفال الجمعية عند الأسر الحاضنة لهم بعد بلوغ الأطفال لسن البلوغ، نشترط الإرضاع للطفل، وبذلك يصبح له أم وأب وإخوان من الرضاعة، فلا يضطر ، إلى الانعزال عن بعض أفراد الأسرة بعد سن البلوغ “.

وبيّن بحري أن الجمعية استقبلت 150 طفلا مجهول الأبوين ، وتم تسليم 126 منهم لأسر ترعاهم عن طريق الإرضاع ، مضيفا ” أن الجمعية تهتم  بشؤون أطفال الجمعية بعد توفير أسر مناسبة لهم لضمان الرعاية المناسبة لهم بشكل متواصل ومن أجل تحقيق هذا الهدف، تقوم الجمعية بزيارات دورية لسكن جميع الأسر الحاضنة لجميع أطفال الجمعية، ويقوم بهذه المهمة أخصائيات اجتماعيات على مستوى عالٍ من الحرفية والمهنية “.

SPA_3567

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/240611.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com