بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إغلاق (12) مطبخ اعاشة مخالف بمكة المكرمه

طباعة مقالة

  0 453  

إغلاق (12) مطبخ اعاشة مخالف بمكة المكرمه





مكة الآن - أسامة زيتوني

أغلقت أمانة العاصمة المقدسة (12) محلاُ من مطابخ الاعاشة المخالفه وأنذرت (14) آخرين ، وذلك خلال اليومين الاولين من حملتها التصحيحية على مطابخ الاعاشة والتي انطلقت يوم الاحد الماضي في مرحلتها الرابعه لهذا العام .

وأوضح الدكتور محمد هاشم الفوتاوي مدير عام صحة البيئه ان الامانه بدأت في تنفيذ هذه الحمله منذ يوم الاحد 8/11/1436هـ ،وتم تقسيم العمل على جميع نطاقات البلديات الفرعيه بحيث يشمل في كل يوم بلديتين فرعيتين ، وهي تهدف الى الرفع من مستوى الاصحاح البيئي من خلال تكثيف الرقابه على المنشآت الغذائيه ، وذلك انطلاقا من توجيهات معالي امين العاصمه المقدسه الدكتور اسامه البار وبمتابعة شخصيه من قبل سعادة وكيل امين العاصمه المقدسه للخدمات المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط ، بضرورة توحيد الاجراءات المتخذه من قبل الامانات وتفعيلها لضمان امداد المستهلكين بغذاء صالح للاستهلاك وزيادة ثقة المستهلك فيما يقدم له من غذاء .

وقد شملت الجولات خلال اليومين الماضيين نطاق أربع بلديات فرعيه هي الشرائع والشوقيه والعزيزيه والعتيبيه ، حيث شكلت الامانه عدد من الفرق الرقابيه المكونه من المراقبين الصحيين من الاداره العامه لصحة البيئه وبمشاركة مندوبي البلديات الفرعيه ، وتم توزيعهم على مختلف المناطق ، وجميع تلك الفرق مدعومه بعدد من عمال النظافة والسيارات والضواغط وأحدث الاجهزه الخاصة بالكشف على صلاحية المواد الغذائية وسلامة العاملين بالمحلات.

وأسفرت حملات اليومين الاولين في نطاق البلديات المذكورة عن مصادرة واتلاف حوالي( 838 كجم) من المواد الغذائية مجهولة المصدر ومخزنة بطرق سيئة ومعادة التجميد ومنتهية الصلاحية ، كما تم إتلاف(350) قطعة من القدور والاواني والمعدات غير الصالحة للاستخدام ، وفحص حوالي(60) عينه غذائيه .

وقد شملت الملاحظات والمخالفات والتي رصدها المشاركون في الحملة مخالفات الاشتراطات الصحية للمبانى والتجهيزات ووجود آثار للحشرات والقوارض وتدني مستوى النظافة ومخالفات في استخدام وسائل النقل وغيرها.

وتجدر الاشاره الى ان الامانه قد وزعت الفرق الميدانيه على مختلف احياء مكه المكرمه وجميع نطاقات البلديات الفرعيه وسيتم التفتيش عليها وفق جدول زمني محدد .
dd ‫(1)‬ ‫‬

dd ‫(2‬

dd ‫(8)‬ ‫‬

dd ‫(9)‬ ‫‬

dd ‫(27)‬ ‫‬

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/240506.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com