بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

يطلق برنامج “صدقة ستور” ويؤكد دعم البرامج الحرفية والمهنية التي تنفذها الجمعية

طباعة مقالة

  0 379  

خلال زيارته لجمعية البر لقرى جنوب مكة.. وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية :

يطلق برنامج “صدقة ستور” ويؤكد دعم البرامج الحرفية والمهنية التي تنفذها الجمعية





مكة الآن - أيمن فارس

اطلق وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الدكتور عبد الله بن ناصر السدحان بدء برنامج “صدقة ستور” خلال زيارته لجمعية البر لقرى جنوب مكة المكرمة بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس اللجنة التنفيذية الأستاذ عبدالله بن داود الفايز ومدير مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة جمعان الزهراني ومدير عام الجمعية الأستاذ علي الفهمي.

وفور وصولة لمقر الجمعية قام بجولة تفقدية لمقر القسم النسوي واطلع خلالها على البرامج الحرفية لدى القسم النسوي ، ومعرض الصور بداخل الجمعية.

وبدي الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم

ثم بعد ذلك القيت كلمة نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس اللجنة التنفيذية الأستاذ عبدالله بن داود الفايز رحب فيها بوكيل الوزارة لشؤون التنمية مبيناً أن الجمعية تعد ناشئة التي بدأت كمبادرة من بعض الدعاة بزيارة القرى ، مشيراً إلى أن الجمعية بدأت في الانتقال العمل المؤسسي والمحاسبي وأيضاً الاستقرار الاداري.

وبين أن القرى طبيعة عملها مختلفة لان طبيعتها صعبة ومواردها قليلة واهلها لا يزالون في بداية تعليمهم ، مؤكداً إلى أن الجمعية خلال رمضان المبارك مساعدات عينية ومبالغ نقدية بقيمة تقدر بأربعة ملاين ريال ، مشيراً إلى أن الجمعية الان تتولى برامج سقيا المياه من خلال بناء الخزانات وتعبيتها بالمياه الصالحة للشرب عبر صهاريج المياه، بالإضافة إلى برنامج أسكان المنازل الذي تعكف الجمعية بالتعاون مع أحدى الشركات الرائدة لبناء 56 وحدة سكنية.

وقال الفايز أن مستفيدي الجمعية يبلغ عددهم نحو 3 الأف أسرة موزعين على نحو 64 قرية ، مشيراً إلى أن نطاق الجمعية يشمل الجزء الساحلي على البحر الاحمر لجنوب مكة ثم قرى الداخل التي تدخل لجبال الطائف ومنطقة وادي نعمان يقوم بخدمتها 3 مكاتب فرعية للجمعية لتكون قريبة من الناس ، مؤكداً إلى أن العمل بدأ يركز على البرامج التدريبية لافتاً إلى أنه تم تدريب مؤخراً 40 فتاة على برامج الخياطة ، مشيراً إلى أنه الان لديهم مركز متكامل لتعليم الخياطة ومشغل خياطة بحيث بعد انتهاء فترة التدريب يحولون للمشغل.

بعد ذلك قدم فلم تعريفي عن الجمعية والخدمات التي تقدمها المتمثلة على تنظيم القافلات وبرامج السقيا ووقف الجمعية الخيري الذي تبلغ تكلفته 22 مليون ريال ويعود دخله للأرامل والايتام ومستفيدي الجمعية .

أثر ذلك قدم رئيس قسم الاعلام وتقنية المعلومات الاستاذ باسم الشبيلي عرضاً تعريفياً عن البرامج التقنية التي تقدمها الجمعية للمرضى مثل برنامج تطبيق الادوية لتذكير المرضى المنتظمين في استخدام الادوية ،وبرنامج صدقة ستور المتمثل على جمع الأجهزة الالكتروني المستعملة كالأب توب واجهزة الجوال في مقر الجمعية الرسمي وإعادة تدويرها ، مشيراً إلى مشروع صدقة ستور يخدم الجمعية مالياً لدعم مشاريعها الخيرية .

بعد ذلك شهد وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله السدحان توقيع عقد اتفاقية صدقة ستور بين كل من جمعية البر لقرى جنوب مكة المكرمة ممثلة في نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس اللجنة التنفيذية الاستاذ عبدالله الفايز ، والمدير التنفيذي لملتقى المعلومات الاستاذ صالح الدوسري.

في ذات الشأن اشاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الدكتور عبدالله السدحان بمخرجات برامج وأنشطة جمعية البر لقرى جنوب مكة لعدت اعتبارات المتمثلة على التخصص المكاني من خلال تحديد المكان بوضوح مشيراً غلى أن هذا يخدم في الانجاز والتخصص يولد الابداع ، بالإضافة إلى خدمة منطقة تكاد أن تكون مغفول عنها لسنوات طويلة وصور معرض الجمعية تبين معانات أهالي القرى ، وانتقال الجمعية من الجهود الدعوية التي يشكر عليها من بدأ بها إلى العمل المؤسسي والانتقال بالفعل إلى اتمتة الاعمال التي تشرف عليها الجمعية ، مشيداً بالبرامج التدريبية لأبناء وبنات أهالي هذه القرى التي بدأت الجمعية في تبنيها ، مشيراً إلى أنه يسعد بزيارة الجمعيات الخيرية ويستمع بما يشاهده من اعمال تعكس قوة العمل الخيري.

وأكد أن هناك العديد من المشاريع التي ستدعمها الوزارة متمثلة في المشاريع الحرفية واليدوية التي تؤدي إلى إكساب الفتى أو الفتاة حرفة أو مهنة يستفيد منها بالإضافة إلى وقف الجمعية لنحقق استدامة مالية للجمعية ، متقدماً بجزيل الشكر والتقدير لنائب رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس اللجنة التنفيذية الأستاذ عبدالله بن داود الفايز على الانجازات المتقدمة التي حققتها الجمعية.

وقال الدكتور السدحان إلى أن الوزارة أقرت دعم رواتب المدير والمحاسب وباحثين اجتماعيين في كل جمعية خيرية مسجلة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية ، مشيراً إلى أنه يودي إلى استقرار وظيفي ودعم الجمعيات .

فيما ناقش وكيل الوزارة للشؤون التمية الاجتماعي مع موظف الجمعية تركي الطويرقي حول ملف بيانات البحث الاسري.

DSC_0021

DSC_0062

DSC_0067

DSC_0081

DSC_0091

DSC_0107

DSC_0120

DSC_0135

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/240492.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com