بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إدارة تعليم مكة: تحويل ثانوية سلمان الفارسي من بطحاء قريش للعوالي مؤقتا لحين توفر المبنى

طباعة مقالة

  0 509  

إدارة تعليم مكة: تحويل ثانوية سلمان الفارسي من بطحاء قريش للعوالي مؤقتا لحين توفر المبنى





مكة الان-طلال الردادي

 

إشارة إلى الاستفسارات الخاصة والأخبار المتداولة في عدد من الصحف الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي حول قرار الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة بشأن نقل طلاب مدرسة ثانوية سلمان الفارسي ببطحاء قريش إلى مبنى آخر بحي العوالي .
تود الإدارة أن توضح للجميع بأنها اتخذت هذا القرار بناء على المصلحة التعليمية وفقاً للأسباب التالية :
1- مدرسة سلمان الفارسي الثانوية عدد طلابها 234 وكانت ملحقة بمبنى متوسطة هشام بن حكيم وبسبب الكثافة العددية في المرحلة المتوسطة وكذلك الحاجة إلى افتتاح فصول إضافية للصف الثالث الثانوي تم نقلهم للمبنى الحكومي بحي العوالي مع توفير النقل المدرسي وتخصيص حافلات مدرسية لنقل الطلاب من بطحاء قريش إلي المبنى المدرسي في العوالي والعودة بهم إلى الحي مرة أخرى بانتهاء الدوام المدرسي .
2- ساهم قرار نقل المدرسة إلى العوالي في توفير فصول إضافية للمرحلة المتوسطة لمدرسة هشام بن حكيم حيث تم رفع القبول في الصف الأول متوسط إلى 150طالباً وفي الصف الثاني المتوسط إلى 180طالباً وفي الصف الثالث متوسط إلى 150طالباً ومن المتوقع أن يتم استيعاب جميع طلاب الاحتياط ليصبح عددهم 629 طالباً .
3- بسبب عدم توفر ملاعب وصالات رياضية لممارسة الطلاب للأنشطه الرياضية والبدنية والثقافية وضيق الشوارع وعدم وجود مواقف تتسع للطلاب الذين يأتون إلى المدرسة بسياراتهم الخاصة ، تم تحويل المبنى لصالح مبنى مدرسي لصالح المدرسة 59 للبنات وعدد طالباتها 450 طالبة وهو قابل للزيادة ليصل 720 طالبة في نفس الحي والتي تعذر وجود مبنى مدرسي لها خلال ثلاث السنوات الماضية وكانت تعمل في الفترة المسائية في حي الخالدية، بينما مدرسة سلمان الفارسي لا يتجاوز عدد طلابها 234 طالبًا .
4- قامت الإدارة بالإعلان عن رغبتها في استئجار مبانٍ مدرسية في حي بطحاء قريش والهجرة ومتى ما توفرت الشروط المطلوبة فإنها لن تتردد عن تحقيق رغبة الأهالي في وجود مبنى للمدرسة في الحي.
 5-هناك مشروعين مبرمجين تم رفعهما للوزارة في طور الانتهاء من الاعتمادات المالية وبمشيئة الله مع تنفيذهما في الحي ستحقق تطلعات أهالي حي بطحاء قريش في وجود مبانٍ تعليمية نموذجية تحقق الرسالة التعليمية والتربوية .
6- يوجد في مخطط بطحاء قريش أكثر من 21 مرفقًا تعليميًا تم الإعلان عن شراء أراضٍ لها ولم يتقدم أصحاب الأراضي للبيع، وتم تطبيق الأمر السامي رقم 36318 في تاريخ 6/9/1435 القاضي بتمكين وزارة التعليم من الاستفادة من هذه الأراضي بعد تقدير قيمتها، وتم الرفع لوزارة المالية لتطبيق الأمر السامي الكريم ولم تتم برمجتها إلى تاريخ إعداد هذا البيان.
IMG-20150825-WA0003IMG-20150825-WA0002

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/240490.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com