بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

عودة اكثر من 380 ألف طالب وطالبة لمقاعد الدراسة بتعليم مكة

طباعة مقالة

  0 375  

الحارثي يؤكد على تذليل الصعوبات وعلى بداية جادة

عودة اكثر من 380 ألف طالب وطالبة لمقاعد الدراسة بتعليم مكة





مكة الان-طلال الردادي

 

 

يعود يوم الأحد الثامن من شهر ذي القعدة الحالي أكثر من   (  380  )  ألف طالب وطالبة في مراحل التعليم العام بمنطقة مكة المكرمة إلى مقاعد الدراسة، عقب تمتعهم بإجازة نهاية العام  الدراسي  .

 

وأنهت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة كافة استعداداتها لانطلاق الدراسة مع أول يوم دراسي منذ وقت مبكّر دون أي إبطاء أو تأخير  ، من خلال التأكيد على تسهيل إجراءات قبول الطلاب والطالبات في مدارس التعليم العام , وتقديم الخدمة التعليمية المأمولة لأولياء الأمور .

 

يأتي ذلك لأهمية انضباط الطلاب مع أول يوم دراسي للدراسة , ولتمكين كافة الطلاب من القبول النهائي بالمدارس وفق التعليمات والأنظمة المعمولة بها من الوزارة .

 

كما وقف المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي  خلال الأسبوع الماضي على جاهزية إدارة المستودعات بالإدارة , موجهاً بضرورة الانتهاء بشكل كامل من عملية توزيع الكتب الدراسية والتأكد من وصولها إلى كافة مدارس مكة المكرمة بشكل عاجل , ليتمكن الطلاب والطالبات من استلامها مع أول يوم دراسي .

 

كما شكلت الإدارة فرق ميدانية  مكونة من المشرفين التربويين والمشرفات التربويات ما يقارب ( 1000 ) مشرف ومشرفة لمتابعة الأداء ورصد الحضور والغياب، والتأكد من تحقيق التهيئة الإرشادية المناسبة، والحرص على تفعيل لائحة المواظبة وإجراءاتها على جميع الطلاب والطالبات.

 

من جهته هنأ المدير العام للتعليم  بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي منسوبي ومنسوبات تعليم المنطقة والطلاب والطالبات بعودتهم إلى مقاعد الدراسة، بعد تمتعهم  بإجازتهم، مؤكداً على  أهمية البداية الجادة من قبل الجميع، والرفع بالتقارير اللازمة عن الأداء بصورة فورية، وتذليل الصعوبات والعقبات كافة من خلال تلمس احتياجات المدارس واستيفاء جميع متطلبات العمل التربوي والتعليمي، مؤكدًا في الوقت نفسه أهمية تفعيل ما ورد في التعميم الصادر عن الإدارة مؤخرًا بشأن المحافظة على سلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي المدرسة في أجواء الصيف الحارة ، متمنياً للجميع  عاماً دراسياً حافلاً بالعطاء والجد والاجتهاد والمثابرة والتوفيق لبناته وأبنائه الطلاب .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/240251.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com