بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

اللجنة الفنية لمشروع المطاف تعقد اجتماعها العشرين

طباعة مقالة

  0 452  

اللجنة الفنية لمشروع المطاف تعقد اجتماعها العشرين





مكة الآن - شاكر الحارثي

عقدت اللجنة الفنية لمشروع خادم الحرمين الشريفين لرفع الطاقة الإستيعابية للمطاف اليوم لقاءها التنسيقي العشرين مع ممثلي وزارة الداخلية ولجنة الحج العليا وامارة منطقة مكة المكرمة وذلك بقاعة الملك فيصل بالمدينة الجامعية بالعابدية.
وأوضح رئيس اللجنة الفنية للمشروع الدكتور فيصل وفا بأن الإجتماع ناقش منظومة طرق وجسور وأنفاق المشاة بمنطقة المسجد الحرام والتي ستخدم مشروع المطاف بأدواره المختلفة وتحقق مبدأ توزيع الكثافات البشرية على كافة المستويات، وتساعد هذه المنظومة رجال الأمن والمشغلين على إدارة الحشود من الطرق المختلفة المؤدية إلى المسجد الحرام بالاضافة الى انه تم مناقشة خطة تنفيذ الاعمال وجدولها خلال هذا شهر ذو القعدة ليتم بإذن الله تعالى تجهيز مستويات المطاف المختلفة لخدمة حجاج بيت الله الحرام بداية شهر ذو الحجة بإذن الله.
وفاد انه تم مناقشة آلية الإستفادة من المطاف المؤقت في ضوء الإنتهاء من تنفيذ أعمال مشروع رفع الطاقة الإستيعابية للمطاف مشيراً الى انه تم إتخاذ التوصيات اللازمة لكل منها .
يذكر أن منظومة طرق وجسور وأنفاق المشاة يتم تصميمها بحيث تمكن رجال الأمن من إدارة حركة الحشود البشرية والتحكم في التدفقات من وإلى الأدوار المختلفة بمشروع المطاف وفق أعلى مستويات الآمان. وسيتم تزويد هذه المنظومة بأحدث الوسائل التقنية التي تسهل إستخدامها وإدارتها.
وقد شهد تنفيذ مشروع رفع الطاقة الإستيعابية للمطاف خلال مراحل العمل لتوقفتت مختلفة خلال مواسم رمضان والحج نظراً لما يشهده المسجد الحرام من كثافة في الأعداد البشرية. وتقوم الشركة المنفذة في كل عام بالإنتهاء من الأعمال الإنشائية وتجهيز المواقع المختلفة في مبنى المسجد الحرام لإستخدام المصلين والمعتمرين والحجاج.
image
image

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/240139.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com