بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مصر ضبط خلية إرهابية كبيرة تابعة للإخوان بالشرقية

طباعة مقالة

  0 342  

مصر ضبط خلية إرهابية كبيرة تابعة للإخوان بالشرقية





العربية

3701906b-d357-4b32-8207-94d1dc7942cd

ضبطت الأجهزة الأمنية المصرية خلية إرهابية تابعة لتنظيم الإخوان في الشرقية شمال البلاد، كانت تخطط لاستهداف ضباط الجيش والشرطة وزرع العبوات الناسفة بالمنشآت الهامة والحيوية .

وقال مصدر أمني مسؤول إنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني عن قيام كوادر لجان العمليات النوعية بمحافظة الشرقية بتكوين خليتين للعمليات الإرهابية بمدينتي العاشر من رمضان وبلبيس لارتكاب سلسلة من التفجيرات بهما والتخطيط لارتكاب بعض الأعمال العدائية قبيل ضبطهم واشتراكهم بتجهيز أوكار لتصنيع وتخزين العبوات المتفجرة؛ تمهيداً لتنفيذ عمليات عدائية تستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الحيوية في ذكرى “اعتصامي رابعة والنهضة”.

وأضاف أن الجهود أسفرت عن تحديد الأوكار التنظيمية التي يختبئ فيها عناصر الخليتين وكذا أماكن تخزين العبوات المتفجرة، حيث تم ضبط أعضاء الخليتين من عناصر لجان العمليات النوعية منفذي العديد من حوادث استهداف القوات المسلحة والشرطة والمنشآت الهامة والحيوية.

وقال المصدر إنه تم مداهمة أماكن تخزين العبوات التفجيرية، حيث أسفرت عن ضبط52 عبوة تفجيرية مُعدة للاستخدام و58 عبوة بلاستيكية فارغة معدة للتعبئة و142 عبوة بلاستيكية فارغة و50 كيلوغرام عجينة من المواد الكيميائية هذا فضلاً عن ضبط كمية كبيرة من الأدوات الأخرى، التي تستخدم في إعداد العبوات المتفجرة.

وأشار المصدر إلى أن عناصر التنظيم اعترفوا بارتكاب الجرائم التالية، وهي تفجير خطوط الغاز الطبيعي وتفجير خطوط المياه بمركزي بلبيس ومدينة العاشر من رمضان، واستهداف 4 أبراج كهرباء بمحيط فرقة شرطة العاشر من رمضان .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/240042.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com