بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مكة تستعد لانطلاق انتخاباتها البلدية في دورتها الثالثة 1436/1437

طباعة مقالة

  0 353  

مكة تستعد لانطلاق انتخاباتها البلدية في دورتها الثالثة 1436/1437





مكة الان-نياف المثيل

 

اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة مكة المكرمة اكملت استعداداتها لاستقبال الناخبين في الدورة الثالثة 1436 / 1437هـ،
وأشار إيهاب الرفاعي منسق اللجنة المحلية للانتخابات أن الأمانة قامت بتركيب 400 لوحة تعريفية وتوعوية في الشوارع والطرقات الرئيسة، بالإضافة إلى تركيب أكثر من 250 لوحة تعريفية بالحملة في الأسواق التجارية والحدائق العامة، وتركيب 10 لوحات على الجسور، و50 لوحة على الطرقات الدائرية، بالإضافة إلى تشغيل 50 شاشة تفاعلية داخل مبنى الأمانة والبلديات الفرعية، و10 شاشات إلكترونية في مداخل مكة المكرمة لبث رسائل توعوية على مدار الساعة، وإرسال أكثر من 500 ألف رسالة نصية توعوية. وأضاف الرفاعي: أن الأمانة قامت بعمل برنامج تدريبي لأعضاء الفريق التقني لمدة 7 أيام تضمن تدريباً نظرياً وعلمياً على إدخال بيانات الناخبين والمرشحين من خلال مدربين متخصصين من اللجنة العامة للانتخابات بوزارة الشؤون البلدية والقروية.
و ذكر المهندس غيث حامد الشنبري مساعد رئيس اللجنة وعضو لجنة التنظيم أن الأمانة قامت بتجهيز 47 مركزاً انتخابياً منها  30 مركزاً للرجال و 17 مركزاً للنساء وفق اشتراطات الوزارة، وأوضح أن لجنة التنظيم قامت بعقد دورة تدريبية لرؤساء ورئيسات المراكز الانتخابية تتضمن تدريباً نظرياً وعملياً، بالإضافة إلى عقد ورشة عمل لسكرتارية المراكز الانتخابية لتوضيح العمل المطلوب منهم .
وبين الشنبري أن لجنة التنظيم قامت بتجهيز الصندوق الانتخابي المتضمن نماذج الناخبين والمرشحين وغيرها من النماذج والأدوات المكتبية والأختام الرسمية الخاصة بالانتخابات.
الجدير بالذكر أنه تم تقديم موعد قيد الناخبين بمكة المكرمة لتبدأ الأحد ١-١١-١٤٣٦هـ بدلاً من ٧-١١-١٤٣٦هـ؛ نظراً لظروف أم القرى التي تشهد في هذه الفترة توافد حجاج بيت الحرام.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/239377.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com