بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الراجحي الخيرية تـؤهـل قيادات جمعيات مكة

طباعة مقالة

  0 514  

الراجحي الخيرية تـؤهـل قيادات جمعيات مكة





مكة الان-اشرف الخوتاني

 

انطلق مساء أمس الأحد بمدينة جدة مشروع تأهيل قيادات العمل المؤسسي بمنطقة مكة المكرمة بشراكة استراتيجية بين مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية ومركز بناء الطاقات المتخصص في تطوير القطاع الثالث . ويستمر هذا المشروع ثلاثة أشهر ابتداء من الأسبوع المقبل.

وينطلق هذا المشروع من حرص المؤسسة على تقديم المشاريع النوعية التي من شأنها الارتقاء بالعمل الخيري في كافة مجالاته وخاصة ما يتعلق بالكادر البشري ، ويهدف إلى تأهيل وتمكين قيادات ومديري العمل المؤسسي في منظمات القطاع الثالث على التخطيط الاستراتيجي والتشغيلي وبناء الهياكل التنظيمية والأوصاف الوظيفية وتطوير الإجراءات الإدارية وتطبيق أدوات ومعايير التميز المؤسسي.

وأكد المهندس محمد حربان المدير التنفيذي لمركز بناء الطاقات أن المشروع يستهدف قيادات العمل الخيري والتطوعي في ( 18 ) مؤسسة وجمعية خيرية رجالية ونسائية بمنطقة مكة يشارك منها 12 متدرب و15 متدربة ، ويشتمل على ثلاث مراحل وهي مرحلة التخطيط المؤسسي ومرحلة البناء المؤسسي ومرحلة التميز المؤسسي ، مشيراً إلى أن نخبة من أكفأ المدربين والمستشارين في العالم العربي سيشاركون في تقديم الحقائب التدريبية ، كما أن كل مشارك سيحصل على مواد علمية وتدريبات عملية قائمة على دراسة الحالات التطبيقية في المؤسسات الخيرية.

وهذا بيان معلوماتي للمشروع . .

م

الموضوع

المحتوى

1

فئة المشاركين

قيادات العمل الخيري والتطوعي بمنطقة مكة المكرمة

2

عدد الجهات المشاركة

15 جهة خيرية

3

عدد المشاركين من الرجال

12 متدرب

4

عدد المشاركات من النساء

15 متدربة

5

فترة التنفيذ

ثلاثة أِشهر من 24 شوال 1436هـ ، 30 محرم 1436هـ

6

الهدف من المشروع

تأهيل  وتمكين مديري  العمل المؤسسي وتأهيليهم على التخطيط الاستراتيجي والتشغيلي وبناء  الهياكل التنظيمية والأوصاف الوظيفية وتطوير الإجراء الادارية وتطبيق أدوات ومعايير التميز المؤسسي، يحصل من خلاله المشارك على مواد علمية وتدريبات عملية قائمة على دراسة الحالات التطبيقية في المنظمات الخيرية.

7

مراحل التنفيذ

المرحلة الأولى: التخطيط المؤسسي

المرحلة الثانية: البناء المؤسسي

المرحلة الثالثة: التميز المؤسسي

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/239369.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com