بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“انجاز” وماجد للتنمية يوقعان عقد شراكة استراتيجية

طباعة مقالة

  0 352  

على محوري الاستدامة والتطوع المؤسسي

“انجاز” وماجد للتنمية يوقعان عقد شراكة استراتيجية





مكة الان-ايمن فارس

 

في إطار سعيهما لترسيخ قيم التطوع ومفاهيم الاستدامة في التنمية وقَّع برنامج إنجاز السعودية و ماجد للتنمية المجتمعية صباح أمس الثلاثاء عقد شراكة وتعاون يتمحور حول تعاون الطرفين لنشر ثقافة التطوع المؤسسي اعلامياً ودعم التطوع المؤسساتي ومشاريعه. وتأتي هذه الشراكة تتويجاً لعقود شراكات ناجحة للطرفين مع المؤسسات ذات الصلة بنشاطهما في القطاعين الحكومي والأهلي . وبموجب هذا الاتفاق ستقوم ماجد للتنمية المجتمعية بدعم البرنامج لاستقطاب متطوعين جدد بما يتوافق وخطط البرنامج لتنفيذ برامج انجاز السعودية من داخل الجمعية والمؤسسات المتعاملة معها ، والتنسيق مع البرنامج في إطار الشراكة بينهما على نشر وتفعيل قيم ومبادئ التطوع المؤسسي.

وقد أشاد عضو مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لبرنامج انجاز السعودية الاستاذ نائل فائز بهذه الشراكة متوقعاً أن تشكل إضافة نوعية تدفع بالتطوع المؤسسي خطوات في طريق الاستدامة ، وتعزيز المفاهيم الأساسية للتدريب التطوعي التي يحرص برنامج انجاز على ترسيخها وتفعيل مبادئها من خلال تحالفات استراتيجية ناجحة مع مؤسسات وجمعيات رائدة كماجد للتنمية المجتمعية بغية إضافة المزيد من النجاح لبرامجها . مؤكداً بأن بناء مثل هذه الشراكات والتحالفات مع المؤسسات التي تتمتع برصيد مجتمعي عال يعد من أبرز ملامح استراتيجية البرنامج التوسعية.

إذ أن ثقافة العمل التطوعي المؤسساتي هو معيار تقدم أو تخلف الدول ، حسب تجذر الفكرة وقيم التطوع في أوساط الناس من عدمه . فغياب الفكر المؤسسي يعتبر من أهم أسباب تعثر التنمية بمفهومها الشامل في دولنا العربية والإسلامية بشكل عام، لما لهذا التعثر من تبعات سلبية في كل المجالات الأخرى لذلك فإن التحدي الراهن الذي يلزم كل الفاعلين الميدانيين على استيعابه بداية هو كيفية الانتقال من العمل التطوعي الفردي أو العمل الجماعي غير المؤطر ، إلى عمل تطوعي مؤسسي ، في إطار جمعيات ومنظمات قانونية ، تحتكم في فعلها وتسيير إدارتها إلى قواعد مؤسسية راسخة وواضحة .

 

من جانبه ثمن مدير عام ماجد للتنمية المجتمعية همام زارع عقد الشراكة مؤكداً حرصها على تفعيل مبادئ وأهداف هذه الشراكة وترجمتها على أرض الواقع بضخ المزيد من المتطوعين، والعمل مع برنامج انجاز السعودية على نشر وتفعيل ثقافة ومفاهيم التطوع المؤسسي، وان ذلك يأتي متسقاً مع أهداف ماجد للتنمية المجتمعية التي تهدف إلى تنظيم السياسات والإجراءات الخاصة بتنظيم العمل التطوعي ومن ثم تطبيق المفهوم على المستوى الداخلي والخارجي. وذلك ايماناً منَّا بأن تفعيل عملية مشاركة ذوي المصلحة على المستوى الداخلي والخارجي ، وإيجاد خطة مفصلة للرفع من مستوى مشاركتهم في اتخاذ القرارات تقوم كخطوة استباقية تضع ماجد للتنمية المجتمعية في مقدمة أي تغيرات اجتماعية أو اقتصادية أو بيئية وتشريعية، مما يؤهل الجمعية للتعامل مع هذه المتغيرات بسلاسة ويجنبها أي مخاطر قد ترتبط بهذه المتغيرات.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/239262.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com