تمكن رجال الجمارك بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة من إحباط محاولتين لتهريب كمية من المخدرات، عُثر عليها مخبأة داخل أحشاء شخصين قادمين إلى الجمرك.

أوضح ذلك الاستاذ محمد العقيل مدير عام جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي وقال: تم ضبط تلك الكمية من المخدرات من خلال محاولتين لتهريبها، ففي المحاولة الأولى قدم للجمرك أحد المسافرين وعند خضوعه للإجراءات الجمركية المعتادة عثر على عدد (87) كبسولة من الكوكائين تزن كيلو وثلاث جرامات ونصف مخبأة بداخل أحشاءه، وفي المحاولة الاخرى تم إحباط تهريب عدد (89) كبسولة من الهيروين تزن ستمائة وخمسة عشر ونصف جرام مخبأة بداخل أحشاء أحد القادمين، مشيراً إلى أنه تم إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وأضاف العقيل أن مثل هذه الطرق وغيرها لم تعد تُشكّل أي صعوبة لدى رجال الجمارك في كشفها وإحباطها, مؤكداً أن ذلك يعود لبناء القدرات وتطوير المهارات وتوفير كافة الوسائل الرقابية المساندة لمكافحة التهريب بكافة أنواعه, والذي تُقدمه الجمارك السعودية لجميع منسوبيها في المنافذ الجمركية (البرية, الجوية والبحرية).

إحباط تهريب كمية من الكوكائين والهيروين في كبسولاتإحباط تهريب كمية من الكوكائين والهيروين في كبسولاتإحباط تهريب كمية من الكوكائين والهيروين في كبسولاتإحباط تهريب كمية من الكوكائين والهيروين في كبسولات