بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“المدينة الشبابية” تؤهل 50 شاباً في مهارات زيادة الإنتاجية عبر “العمل الجماعي”

طباعة مقالة

  0 850  

الدورة استعرضت الأدوات الإدارية التي تساهم في نجاح فريق العمل

“المدينة الشبابية” تؤهل 50 شاباً في مهارات زيادة الإنتاجية عبر “العمل الجماعي”





مكة الآن - فايز المحمدي

دورة العمل الجماعي -1

أكسبت دورة تدريبية أقيمت بملتقى المدينة الشبابية والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت شعار “وطن السلام” برعاية مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية 50 شاباً بمجموعة من المعارف والمهارات والاتجاهات التي تمكنهم من العمل داخل فريق وإدارته لضمان تحقيق النجاح.

وطورت الدورة التي أقيمت ضمن سلسلة الدورات التدريبية المجانية التي يقدمها الملتقى بإشراف وتنظيم جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي “واعي” المهارات القيادية لدى المشاركين ليصبحوا قادة فاعلين في المجتمع.

وأكدت الدورة التدريبية التي قدمها المدرب وليد فخري بعنوان “مهارات العمل الجماعي بروح الفريق” بأن العمل الجماعي أصبح أكثر شيوعاً لزيادة الإنتاجية في العمل، حيث استعرضت الدورة مفهوم فريق العمل والمفاهيم والمصطلحات الإدارية الهامة للممارسة الإدارية الصحيحة في مجال القيادة الإدارية لفرق العمل وديناميكيات المجموعات ودورة حياة فريق العمل ومكوناتها وإستراتيجيات إدارة فرق العمل والأدوات الإدارية التي تساهم في نجاح فريق العمل.

واستعرض المدرب مفهوم فرق العمل ومنهجية بناء فرق العمل وأثر القيادة وأدوار أعضاء فريق العمل والأدوات التطبيقية لإدارة فرق العمل، كما أبرز بأن العمل الجماعي أصبح أكثر شيوعاً وله قبولاً كبيراً كوسيلة لزيادة الإنتاجية في مكان العمل، مشيراً إلى أن أهمية العمل الجماعي تظهر من خلال القدرة على التواصل بشكل فعال.

وشدد المدرب على أهمية القدرة والرغبة فى الالتزام بأهداف الفريق المشتركة في العمل الجماعي، وأن يكون الأفراد على استعداد لاتخاذ أي دور يلزم لإنجاز المهام المطلوبة، سواء كان دوراً قيادياً أو دوراً ثانوياً، فضلاً عن أهمية الانضباط التام والإيمان بأهمية التعاون واختيار الأشخاص المناسبين والتدريب والتعليم وتحديد الهدف والتقدير والشكر.

وتأتي هذه الدورات ضمن فعاليات ملتقى المدينة الشبابية والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت شعار “وطن السلام” برعاية مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية والمقام بمقر المدينة الشبابية بحي الورود على شارع الأمير ماجد بن عبدالعزيز (السبعين) شمال الأندلس مول بتنظيم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة بموافقة كريمة من مقام إمارة منطقة مكة المكرمة تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

دورة العمل الجماعي -2

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/238897.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com