بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

القحطاني يكشف آخر الاستعدادات لانطلاق الانتخابات البلدية

طباعة مقالة

  0 348  

القحطاني يكشف آخر الاستعدادات لانطلاق الانتخابات البلدية





مكة الآن - واس

يعقد المتحدث الرسمي باسم انتخابات أعضاء المجالس البلدية المهندس جديع بن نهار القحطاني غدٍ الثلاثاء، لقاءً صحفياً، وذلك بمبنى وزارة الشؤون البلدية والقروية بشارع المعذر.

ويستعرض المتحدث باسم الانتخابات خلال اللقاء الصحفي الذي دُعي إليه ممثلو وسائل الإعلام المحلية والأجنبية جميع الترتيبات التنظيمية والقانونية المتعلقة بالدورة الثالثة من الانتخابات البلدية التي ستنطلق أولى مراحلها مطلع الشهر القادم.

كما سيلقي القحطاني الضوء على أبرز المستجدات في هذه الدورة الانتخابية من تغييرات وتحديثات مقارنة بالدورتين السابقتين، ومنها توسيع صلاحيات المجالس البلدية، وزيادة إجمالي عدد الأعضاء، ورفع نسبة الأعضاء المنتخبين من النصف إلى الثلثين، وخفض سن القيد لإتاحة الفرصة لمشاركة فئة الشباب، ومشاركة المرأة للمرة الأولى كناخبة ومرشحة (وفق الضوابط الشرعية)، وسيجيب المتحدث الرسمي خلال اللقاء الصحفي على ما سيطرحه الإعلاميون من تساؤلات.

يذكر أن الدورة الثالثة للانتخابات البلدية ستنطلق أولى فعاليتها بمرحلة قيد الناخبين يوم السبت 7 / 11 / 1436هـ، وذلك في جميع مناطق المملكة، عدا أمانة العاصمة المقدسة والمحافظات التابعة لها وأمانة المدينة المنورة التي تم تقديم موعد قيد الناخبين فيها أسبوعاً واحداً إلى يوم الأحد 1 /11 / 1436هـ، وذلك مراعاةً لظروف توافد حجاج بيت الله الحرام إلى المدينتين المقدستين خلال نفس الفترة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/238765.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com