بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تونس تصف قطع الدول العربية علاقاتها مع سوريا بـ”الإجراء غير الصائب”

طباعة مقالة

  0 241  

تونس تصف قطع الدول العربية علاقاتها مع سوريا بـ”الإجراء غير الصائب”





سي إن إن

75646aeb-fb20-46d2-afe3-367719a71d74

أكد وزير الخارجية التونسي، الطيب البكوش، تعيين قنصل تونسي في العاصمة السورية دمشق، مشيرًا إلى أن القرار الذي اتخذته تونس في عهد الرئيس السابق، المنصف المرزوقي، بقطع العلافات مع النظام السوري، “غير صائب”.

وتابع الطيب البكوش في لقاء مع الصحافة إن تونس تحترم قرارات الجامعة المغربية، لكنها ضد قطع العلاقات الرسمية مع هذا البلد بهذه الطريقة، معتبرًا أن تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية وإنهاء كل أشكال التعاون معها لم يكن أمرًا صائبًا، مشيرًأ إلى أن تونس عينت قنصلًا هناك منذ تشكيل الحكومة الحالية، إلّا أنه لم يستطع الاستقرار هناك، قبل أن يتم تعيين قنصل جديد، أكد الوزير أنه سينتقل إلى دمشق قريبًا.

وفيما يفهم أنه رد على تصريحات سابقة من المنصف المرزوقي الذي قال إن عدم إعادة تونس لعلاقاتها مع سوريا يعود إلى ضغط دولي، تحدث الوزير أن قرار تعيين قنصل وليس سفير في دمشق، يعد “قرارًا سياديًا ولا يمكن لأي طرف أن يملي على الدولة ما تأخذه من قرارات”.

وكان الطيب البكوش قد أشار في تصريحات لـ”راديو سوا” أن تعيين القنصل إبراهيم الفواري لا يعني استنئاف تونس لعلاقاتها مع سوريا، مشيرًا إلى أن تونس ستعمل على ذلك عندما تسمح به الظروف الأمنية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/238358.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com