بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الأمير خالد الفيصل يفتتح متنزه الردف العام بالطائف

طباعة مقالة

  0 415  

الأمير خالد الفيصل يفتتح متنزه الردف العام بالطائف





مكة الآن - واس

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم منتزه الردف العام بالطائف ، وكان في معية سموه صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل ، وصاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية.
وكان في استقبال سموه معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر ، وأمين الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج ، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عثمان الصولي.
وفور وصول سموه مقر الحفل تجول في جنبات المنتزه ، وشاهد المسطحات الخضراء ، والبحيرة المائية ، والنوافير التفاعلية ، والشلالات المائية ، ومرافق المنتزه التي ضمت أربعة مصليات للرجال والنساء ، بالإضافة إلى المطاعم المنتشرة في إرجاء المتنزه.
وبدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، ثم ألقى أمين محافظة الطائف رئيس المجلس البلدي المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة مكة المكرمة ، وأصحاب السمو الأمراء والمعالي والفضيلة والحضور.
وأوضح أن أمانة الطائف تحتفي اليوم بمنجز جديد يضاف إلى رصيد إنجازاتها لدعم التنمية المستدامة ، في عهد زاهر بالعطاءات الخيرة ، عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، الذي نعيش فيه طفرة تنموية كبرى ، وتأتي رعاية سمو أمير منطقة مكة المكرمة لافتتاح منتزه الردف لتعكس قيمة هذا المكتسب الوطني الذي سيكون له أثره في دعم القطاع السياحي بالمنطقة ، مرحباً بكل من شاركهم فرحة تشغيل هذا المعلم الحضاري الكبير.
وبين المهندس المخرج أن الطائف مدينة كانت على الدوام ملء السمع والبصر، تهفو إلى الريادة والتفرد، وتعشق التجدد والتطور، ، مبينًا أن منتزه الردف يمثل جزءً مهماً من ذاكرة الطائف القديمة بأماكنها وجلساتها وتركيبات صخرها ، عاداً منتزه الردف أحد أكبر المشروعات السياحية والترفيهية في المملكة، والحلم الذي كان ينتظره الأهالي والزوار وتحقق بفضل الله ثم دعم واهتمام ورعاية سمو الأمير خالد الفيصل ، لافتًا النظر إلى أن المنتزه ينبسط على مساحة 565 ألف متر مربع، مشتملاً على العديد من المرافق السياحية والاجتماعية والترويحية والتثقيفية.
وأشار المهندس المخرج إلى أن الأمانة راعت الجانب التثقيفي وأنشأت بالمشروع مركزاً للبيئة والإنسان يتولى سبل تثقيف المرتادين للمحافظة على الطبيعة المحلية، والاستفادة المثلى منها في إنتاج الطاقة الصديقة للبيئة.
وبين أمين الطائف أن الأمانة أنشأت مركزاً للحديقة والمجتمع يهتم بتعريف المجتمع بكيفية الاهتمام بالشجرة، وسبل تصميم الحدائق المنزلية والعناية بها، مشيراً إلى أن المتنزه يتوسطه بحيرة مائية ضخمة تناهز مساحتها 13 ألف متر مربع، مدعومة بنوافير مائية تفاعلية تضم 750 نزل مائي، وشاشة عرض مائية، حيث تتشابك مع النوافير المائية نزلًا للهب تنطلق بتناغم فريد لتحيل البحيرة إلى لوحة فنية بديعة، كما يحتوي المتنزه على مسرح ومدرجات لمشاهدة عروض النافورة المائية.
وأشار إلى أن الأمانة أنشأت مساراً لممارسة رياضة المشي وذلك دعماً منها للرياضة وعشاقها ، ومساراً آخر لمحبي رياضة الجري، ووضعت على جانبي المسار الرياضي أجهزة وألعاب رياضية داعمة، كما يحيط بالمتنزه من الخارج مضماراً للمشي بعرض 10 أمتار وبطول 3850 متر طولي، وفي المحور التجاري ممر تجاري على جانبيه أماكن للجلوس ونوافير أرضية وأكشاك للبيع ومقاهي، ومسطحات خضراء بمساحة أكثر من (155ألف مترمربع)، وتوفير أماكن مظلله للجلوس ، كما تم تخصيص منطقة كوادي للألعاب في الجزء الشمالي من المتنزه، زودت بالعاب الأطفال والبرجولات الخشبية لجلسات العائلات، لافتاً النظر إلى أن للمتنزه 7 أبواب ، و 4 مجمعات مواقف للسيارات بعدد 1600 موقف.
وعبر المهندس المخرج عن شكره لكل من وقف خلف هذا المنجز الوطني وسعى للحفاظ عليه وتطويره بشكل كامل وفق تصميم عالمي يجمع مقومات الترفيه لجميع شرائح المجتمع.
وكرّم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل خلال الحفل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز تسلمها بالنيابة أمين الطائف، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل, ومعالي محافظ الطائف, والمشاركين في إنجاز مشروع متنزه الردف العام من فنيين ومهندسين، كما تسلّم سموه هدية تذكارية قدمها أمين الطائف.
عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً لمتنزه السياحة والطبيعة، صاحبه عروضاً وأشكالاً هندسية للنافورة التفاعلية مع عروض اللهب والضوء، ثم قدمت فقرة إنشادية لأوبريت “عاش سلمان”، كما شاهد سموه عروضاً للألعاب النارية التي أضاءت سماء الحفل.
000-567263121438023232486

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/238225.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com