بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مدني مكة ينتشل 9 عمال من أنقاض ام الجود

طباعة مقالة

  0 715  

مدني مكة ينتشل 9 عمال من أنقاض ام الجود





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

انتشلت فرق الدفاع المدني اليوم ثمانية من العاملين في بناية تحت الإنشاء من أربعة أدوار تقع بحي أم الجود بالعاصمة المقدسة بعد أن احتجزتهم الكتل الخرسانية نتيجة انهيار سقف الدور الثاني وتم نقل 6 منهم إلى المستشفى بينما أصيب تاسع بحالة هلع وتلقى العلاج بالموقع.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن مركز التحكم والتوجيه التابع للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تلقى اليوم بلاغاً مفاده انهيار سقف لبناية مكونة من أربعة أدوار تقع بحي أم الجود في الطريق القديم الواصل بين مكة المكرمة ومحافظة جدة وعلى الفور تم تحريك فرق البحث تحت الأنقاض وتسع فرق إنقاذ بالإضافة إلى معدات مساندة وأخرى ثقيلة لموقع الحادث.

وأشار إلى أن الفرق تمكنت من انتشال ثمانية أشخاص من تحت الأنقاض نقل ( 6 ) منهم عن طريق الهلال الأحمر إلى المستشفى وأسعف اثنان بالموقع بينما تعرض تاسع لحالة هلع.

وقال: “الانهيار وقع أثناء عملية صب الخرسانة المسلحة لقبة يصل قطرها إلى 9م تقع بمنتصف بناية تحت الإنشاء سداسية الشكل يصل عرضها إلى 25م تتكون من أربعة أدوار أدى انهيار الدور الثاني للقبة إلى سقوط الدور الأول ليتساوى مع سطح الأرض.

وأبان سرحان أن الحادث لم يسجل أي خسائر بالأرواح وأن التحقيقات الأولية تظهر خللًا في الشدة الخشبية والقوائم الحديدية للسقالة الحاملة لسقف الدور الثاني للقبة الواقعة بمنتصف البناية مما أدى إلى خلل أثناء عملية الصب لتنهار مباشرة على العاملين بالموقع ، ومازالت أعمال التحقيق وحصر الأضرار جارية ،وحضر إلى موقع الحادث وأشرف على عمليات الإنقاذ مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء سالم المطرفي .

mkh2

mkh6

 

mkh8

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/237028.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com