بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الدفاع المدني يستعد لمرحلة الذروة ليلة 27 وختم القرآن الكريم في الحرمين الشريفين.

طباعة مقالة

  0 751  

الدفاع المدني يستعد لمرحلة الذروة ليلة 27 وختم القرآن الكريم في الحرمين الشريفين.





مكة الآن - شاكر الحارثي

جندت المديرية العامة للدفاع المدني طاقاتها وعززت من آلياتها لتنفيذ الخطة التفصيلية لمراحل الذروة بالعاصمة المقدسة ليلة الـ 27 من شهر رمضان المبارك وختم القرآن الكريم.

وأوضح مدير الادارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد / سامي الجدعاني أن الخطة التفصيلية لمواجهة الطوارئ ليلة 27 من رمضان وليلة الختم تتضمن زيادة عدد نقاط قوة الدفاع المدني بالحرم المكي الشريف وساحاته والعناصر المرتبطة به لتقديم الخدمات العاجلة للمرضى وكبار السن وأصحاب الاحتياجات الخاصة الذين قد يتعرضون للإجهاد أو الإصابة أو الإعياء بسبب الازدحام.. كما تتضمن نشر عدد من الوحدات الثابتة والمتحركة التي يتلائم حجمها مع الشوارع المزدحمة على جميع الطرق المؤدية لها وتسيير الدوريات الراكبة لتفقد اشتراطات السلامة في جميع منشآت إسكان المعتمرين و المنشآت التجارية وشبكات الأنفاق لرصد أي مخالفات تهدد سلامة المعتمرين والزوار والعمل على إزالتها فوراً.
وبين العميد الجدعاني أن الخطة تضمنت الاستفادة من فرق الدراجات النارية في سرعة مباشرة بلاغات الحوادث في المناطق المزدحمة.
وأفاد أن الادارة ركزت في استعدادتها على استمرار فرق المسح الوقائي بالعمل على مدار الـ 24 ساعة لرصد وإزالة أي مصادر للتلوث في شبكة الأنفاق والمنطقة المحيطة بالمسجد الحرام, ومتابعة معدلات الغازات والعوادم الناتجة عن حركة السيارات, وضمان بقائها في الحدود الآمنة, إضافة إلى متابعة مجمل الطرق المؤدية إلى العاصمة المقدسة لضمان اختيار الطريق الأنسب والاسرع عند الانتقال للحوادث..
ولفت العميد الجدعاني إلى زيادة عدد الشاشات التلفزيونية واللوحات الإرشادية لتوعية الزوار والمعتمرين بمتطلبات السلامة بما في ذلك لوحات مترجمة في ليلة ختم القرآن وبث رسائل الـ sms لتنظيم حركة التفويج من الفنادق إلى الحرم لتجنب المخاطر الناجمة عن تزايد أعداد المعتمرين والمصلين بعد امتلاء المطاف والمسعى.
وأكد استمرار دوريات فرق السلامة لتفقد جميع منشآت إسكان الزوار والمعتمرين والمنشآت الحيوية التي تقدم خدماتها لهم وإزالة أي مخالفات قد تؤثر على إجراءات السلامة أو مباشرة فرق الدفاع المدني لمهامها في حالات الطوارئ. وأكد على تواجد مختصين للسلامة بكل منشأة لمتابعة أجهزة ومعدات السلامة بالمنشأة والتأكد من جاهزيتها. .بالإضافة لفرق الدفاع المدني الذاتي التي تتولى مواجهة المخاطر لحين وصول الدفاع المدني.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/237010.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com