بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أكثر من 4 ملايين مركبة تدخل مكة المكرمة منذُ بداية شهر رمضان المبارك

طباعة مقالة

  0 967  

أكثر من 4 ملايين مركبة تدخل مكة المكرمة منذُ بداية شهر رمضان المبارك



صورة لإحدى مداخل مكة "الانترنت"


مكة الآن - شاكر الحارثي

أعلنت الإدارة العامة للحج والعمرة بإمارة منطقة مكة المكرمة أن عدد المركبات التي دخلت العاصمة المقدسة منذُ بداية شهر رمضان المبارك تجاوزت 4 ملايين مركبة .
أوضح ذلك مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام في إمارة المنطقة سلطان الدوسري، مشيراً إلى أن خطط العمرة وفي مقدمتها النقل، تحظى بمتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، حيث أعُدت الخطط بمشاركة عدة جهات من أجل التسهيل على قاصدي البيت الحرام وضمان سهولة الحركة وانسيابيتها في محيط المسجد الحرام والمنطقة المركزية .
وقد تضمنت خطة النقل تجهيز آليات عمل متعددة، تهدف لتقديم خدمات النقل للمصلين والمعتمرين من أجل تخفيض الكثافة المرورية بالعاصمة المقدسة، وذلك من خلال إيقاف السيارات الصغيرة في مواقف حجز السيارات على مداخل مكة المكرمة، وفي المواقف البعيدة عن المنطقة المركزية بمكة، ومن ثم نقل ركابها إلى المسجد الحرام وإعادتهم بحافلات النقل العام بطريقة المسارات الترددية المحددة على مدار اليوم .
يُذكر أن المواقف الخارجية على مداخل مكة المكرمة، تشمل مواقف طريق المدينة – مكة، وطريق جدة مكة السريع، وطريق الهدا – مكة، وطريق الطائف “السيل” – مكة، وطريق الليث – مكة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/236944.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com