بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

نادي النشامى التطوعي يفطرون 3500 صائم من عمال النظافة بمكة

طباعة مقالة

  0 843  

بسفرة طولها 600 متر وقرابة 6550 وجبة ساخنة وباردة

نادي النشامى التطوعي يفطرون 3500 صائم من عمال النظافة بمكة





مكة الان-عمر فريد عالم

 

 

ضمن فعاليات مبادرة ملتقى القادة 2 والتي تنظمها جمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة تحت شعار ” مكة مسؤوليتي ” نفذ نادي النشامى التطوعي برنامج إفطار صائم لعمال لنظافة بمكة البالغ عددهم قرابة 3500 عامل , حيث كان في استقبال أعضاء النادي الأستاذ خالد بن عبدالله الأهدل مدير معسكر البلدية لعمال النظافة وبرفقته عدد من المشرفين والمراقبين .

هذا قد تم توزيع وجبات الافطار من قبل أعضاء النادي بسفرة طولها 600 متر يحتويها من الوجبة الساخنة والتمر واللبن والعصيرات المتنوعة , حيث بلغ عدد الوجبات الموزعة ما يقارب 1000 وجبة ساخنة و 500 إيدام مشكل و50  كرتون من التمر الفاخر و أيضاً قرابة2000  عبوة ماء بارد و 1000 عبوة لبن و 1000 عبوة عصير مشكل وقرابة1500  قطعة خبر .

وكما رافق البرنامج عدد من الدعاة باللغة البنجلاديشية والأردية من مكتب الدعوة بالشرائع يترجمون كلمة الشيخ فؤاد قاضي الداعي  في مشروع تعظيم البلد الحرام بجمعية مراكز الأحياء بمكة , حيث وضح في كلمته للعمال عن حرمة مكة المكرمة وتعظيمها وخصائصها وكيفية التعامل مع اللقطة و أن لا ينفر الطير ولا يقتل ولا يسفك الدماء وأن من دخلها كان آمنا , ثم بعد ذلك نفذ برنامج ثقافي للعمال بتوزيع العديد من الهدايا والجوائز .

هذا وقد أوضح رئيس النادي الأستاذ صالح راشد الزهراني ” بأن هذا البرنامج هو ضمن فعاليات مبادرة ملتقى القادة2  الذي ينفذه النادي بالتعاون مع العديد من الجهات الخيرية بمكة المكرمة منها مؤسسة عناية للإنجاز  وأمانة العاصمة المقدسة و أيضاً المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالشرائع و مركز سنام للمواد الغذائية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة .

حيث يهدف إلى دور أبناء مكة المكرمة في اعطاء الصورة الحسنة عن أهل مكة في هذا الشهر الفضيل عند الوافدين والذين يستحقون كل الكرم منا فلهم الدور الأمثل في نظافة مكة وطهرها وأيضاً تعزيز العمل التطوعي وحب الخير للآخرين لدى أعضاء النادي .

والجدير بالذكر أن هذه المبادرة ستكون على ثلاثة مراحل منها الإفطار والسحور والمعايدة لهؤلاء العمال في مقر سكنهم وأن إدارة النادي حريصة في تقديم الصورة المشرفة لأهالي مكة المكرمة .

IMG_1383 IMG_1388 IMG_1394 IMG_1440

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/236573.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com