بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بر جدة تبدأ استقبال زكاة الفطر لتوزيعها على 80 ألف محتاج بجدة وما حولها

طباعة مقالة

  3 433  

تحت شعار "وكلنا وتفرغ للعشر"

بر جدة تبدأ استقبال زكاة الفطر لتوزيعها على 80 ألف محتاج بجدة وما حولها





مكة الآن - أيمن فارس

wee

بدأت جمعية البر بجدة استقبال زكاة الفطر عبر مقاراتها المختلفة تحت شعار “وكلنا وتفرغ للعشر” وذلك ضمن مشاريعها الموسمية الرمضانية بعنوان “نور حياتهم وساهم في رعايتهم” بعد حصولها على توكيل خطي من الأسر الفقيرة والمحتاجة والأيتام.

وأعلنت الجمعية بأن مشروع زكاة الفطر يستفيد منه 80 ألف محتاج بجدة وما حولها بحيث يتم تسليمها في وقتها الشرعي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ مازن بن محمد بترجي بأن مشروع زكاة الفطر يُعد أحد المشروعات التي تقوم بها الجمعية كل عام عبر فروعها المنتشرة في أحياء مدينة جدة، مبيناً بأن الجمعية حصلت على توكيل خطي من الأسر الفقيرة والمحتاجة والأيتام لكي تستقبل الجمعية الزكاة وتسلمها لهم في وقتها الشرعي.

وأشار بترجي إلى أن قيمة زكاة الفطر للشخص الواحد تبلغ 15 ريالاً، موضحاً بأن الجمعية تستقبل الزكوات العينية أو النقدية حيث سيتم توزيعها على المستفيدين قبل صلاة العيد عن طريق المندوبين والمكاتب بمحافظة جدة وبعض القرى المجاورة.

وبين بأن المشروع يهدف لوضع حلول للظواهر السلبية التي تتزامن مع موسم إخراج زكاة الفطر كتدوير الزكاة وتعمد آخرين بيع زكاة الفطر فضلاً عن مساعدة المزكين في إيصال الزكاة للأسر المحتاجة بشكل فعلي.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة بأن الجمعية تمد يد العون لآلاف المستفيدين من مختلف برامجها ومشاريعها الخيرية في الوقت الذي يسعى فيه جميع منسوبيها لتحقيق الانجازات والنجاحات المتتالية كل عام، مشيراً إلى أن الجمعية تسعى لتحقيق أهدافها والارتقاء بالمستفيدين من خدماتها، ومواصلة ريادتها في العمل الخيري والتطوعي بجودة عالية ومستوى عالمي، وتطمح لتحقيق الدور الريادي المنوط بها إلى جانب تعزيز شراكة الجمعية مع القطاعات الحكومية والأهلية والخيرية المختلفة.

يذكر أن عدد المستفيدين من مشروع زكاة الفطر التابع لجمعية البر بجدة في ازدياد مطرد مقارنة بالأعوام السابقة.

22

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/236451.html

3 التعليقات

  1. سلوى ديب يحيى

    ارجو مساعدتي

  2. سلوى ديب يحيى

    انا لصدفة فتحت الموقع ولااعرف اذا كان للمساعدة المحتاج او غيره فساعدوني وصلو صوتي لمن يستطيع مساعدتي لفاعلين الخير انشروا رقمي الهاتف في مواقع المساعدة وانا اشكركم وادعوا لكم الخير والتوفيق ونجاح في اعمالكم الخيرية

  3. سلوى ديب يحيى

    السلام عليكم وجزاكم الله خيرا اتمنى ان تساعدوني فقد في علاج اسناني تعبت وانا اناشد الناس لعلاجها لاجدوى ولااستطيع معالجتها بسبب الغلاء انا من سنتين جئت من سوريا بسبب الاحداث الحرب واقيم حاليا في جدة حي الصفا 12لمن يستطيع مساعدتي يتصل 0554164093ولكم الف شكر لمن يساعدني اوساهم في مساعدتي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com