بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

نقل 14 مليون معتمر ومصلٍ خلال 16 يوما

طباعة مقالة

  0 334  

نقل 14 مليون معتمر ومصلٍ خلال 16 يوما





مكة الآن - شاكر الحارثي

رأس مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية ، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة أمس الأحد ، الاجتماع الشهري للجنة.

واستعرض أمير منطقة مكة المكرمة ، ما تضمنه جدول أعمال اللجنة خلال موسم العمرة ، والذي قدمت فيه الجهات عرضا عما تم إنجازه خلال النصف الأول من رمضان وخططها في العشر الأواخر من الشهر.

وبيّن عرض إدارة الحج والعمرة في إمارة منطقة مكة المكرمة والذي قدمه مديرها ، سكرتير لجنة الحج المركزية الدكتور صلاح صقر ، أنه تم نقل أكثر من 14 مليون معتمر ومصل خلال الستة عشر يوما الأولى من رمضان بزيادة 40% عن العام الماضي عبر وسائل النقل التي وفرتها الجهات المعنية والتي بلغ أكثر من 650 ألف مركبة ، لافتا إلى أن خطة النقل في رمضان الحالي تستهدف نقل 25 مليون شخص خلال 30 يوما.

وفي العرض الذي قدمته وزارة الحج أوضح وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة الدكتور عيسى محمد رواس أن عدد القادمين لأداء مناسك العمرة من الخارج بلغ 5 ملايين معتمر ، قدم منهم 3,717,327 معتمر عبر مطار الملك عبدالعزيز بجدة ، و 1,313,634 عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة ، فيما وصل 114,646معتمر عن طريق مطار ينبع ، و بواسطة ميناء جدة الإسلامي وصل 23,539 معتمر وأخيرا 18,658 عبر ميناء ينبع التجاري.

وتطرق الاجتماع إلى برنامج المطوف الذي يستخدم على الأجهزة الكفيّة ويقوم بدور المرشد للحاج والمعتمر في أداء مناسكه بأكثر من 34 لغة ؛ ومن خلاله يستطيع الحاج أن يقوم بنسكه بسهولة ويسر وفق الصحيح الثابت من سنة المصطفى ، بعيداً عن الأخطاء والمخالفات

كما ناقش الاجتماع عدد من الموضوعات ذات العلاقة بالموسم واتخذت حيالها التوصيات المناسبة.

DSC_3109

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/236391.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com