بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تشيلي والأرجنتين.. صراع على عرش أمريكا الجنوبية

طباعة مقالة

  0 370  

تشيلي والأرجنتين.. صراع على عرش أمريكا الجنوبية





إفي

Snapshot_2015-07-03_141241-700x300-1q074iudvxdtju3ypkqf1ru68xvd3ijt9gifg136g1v8

يلتقي منتخبا تشيلي والأرجنتين بسانتياجو في مباراة من العيار الثقيل بنهائي كوبا أمريكا حيث يتطلع أصحاب الضيافة للتتويج لأول مرة باللقب في حين يسعى الألبيسيليستي بقيادة ليونيل ميسي لإنهاء صيام دام 22 عاما عن الفوز بالبطولة الأعرق في تاريخ قارة أمريكا الجنوبية.

وتطمح الأرجنتين في إضافة لقب النسخة الحالية إلى خزائنها من أجل معادلة رقم أوروجواي الأكثر تتويجا بالبطولة بواقع 15 مرة.

وبلغ الفريقان النهائي الذي سيكون الأول بينهما في تاريخ البطولة بسجل خال من الهزائم وحافل بالأهداف في النسخة الحالية.

وتصدرت تشيلي المجموعة الأولى بفوزها على الاكواردور (2-0) وبوليفيا (5-0) ثم تعادلها مع المكسيك 3-3 قبل أن تطيح بأورجواي في ربع النهائي 1-0 وبيرو في قبل النهائي (2-1).

أما الأرجنتين فاستهلت مشوارها بتعادل مع باراجواي 2-2 وفوز على أوروجواي وجامايكا (1-0) في مرحلة المجموعات ثم اجتازت كولومبيا بركلات الترجيح في ربع النهائي بعد التعادل السلبي، وأطلقت تحذيرا قويا في قبل النهائي بالفوز 6-1 على الألبيروخا.

وأصبح رفع الكأس على الملعب الوطني بمثابة حلم لجماهير تشيلي التي تمني النفس بالتتويج ببطولة دولية ولكن يطاردها شبح الإخفاق في المواجهات الكبرى.

فالخصم هذه المرة ليس سهلا ولم يخسر في 24 مباراة جمعته بـ”لاروخا” على مدار تاريخ كوبا أمريكا.

وتعول الأرجنتين على نجومها لإنهاء عقدة الإخفاقات المستمرة منذ 22 عاما حين توجت بلقب كوبا أمريكا في 1993 للمرة الرابعة عشرة.

وتمكن الألبيسيليستي في أقل من عام في تجاوز الهزيمة في نهائي مونديال البرازيل أمام ألمانيا والوصول لنهائي بطولة كبرى.

وعلى الرغم من أن الفوز بمباراة الغد في سانتياجو لن ينسي راقصي التانجو مرارة الهزيمة في ملعب ماراكانا بريو دي جانيرو لكنه قد يساعد في تخفيف حدة الألم.

وتمثل الأسلحة الهجومية للمنتخب الارجنتيني مصدر القلق الأساسي لمدرب تشيلي خورخي سامباولي الذي حاول تجربة أشكالا مختلفة للدفاع من أجل محاولة إيقاف ليونيل ميسي وزملائه.

ويتوقع أن يلعب المدافع فرانسيسكو سيلفا بدلا من جونزالو خارا الموقوف إلى جانب جاري ميديل مايسترو الخط الخلفي لتشيلي.

ولا يتوقع أن يشهد خط الوسط تغيير عن الثنائي خورخي فالديفيا وتشارليز ارانجيز في حين سيقود الهجوم اليكسيس سانشيز وادواردو فارجاس.

وتطور أداء الارجنتين مع توالي المباريات في ظل تألق المهاجم سيرخيو أجويرو ونجم الفريق ليونيل ميسي الذي يسعى لإنهاء موسمه الكبير مع برشلونة بإحراز بطولته الأولى مع منتخب بلاده.

وتعد مشاركة المدافع ازاكييل جاراي محل شك في التشكيلة الأساسية للمدرب خيراردو مارتينو لاستمرار معاناته من آلام في المعدة والتي أبعدته عن مباراة نصف النهائي ولم تسمح له بالعودة للمران حتى الآن مع الفريق.
وفي حال عدم تعافي جاراي في الوقت المناسب فيتوقع أن يلعب بدلا منه المخضرم مارتين ديميكليس (34 عاما) الذي خاض مواجهة نصف النهائي أمام باراجواي.

التشكيل المحتمل:.

تشيلي: كلاوديو برافو، وماوريثيو ايسلا، وجاري ميديل، وفرانسيسكو سيلفا، وجان بوسيجور، وتشارليز ارانجيز، ومارسيلو دياز، وارتورو فيدال، وخورخي فالديفيا، وادواردو فارجاس، واليكسيس سانشيز.
المدرب: خورخي سامباولي.

الأرجنتين: سيرخيو روميرو وبابلو زباليتا ونيكولاس اوتاميندي وإزيكييل جاراي وماركوس روخو ولوكاس بيجليا وخافيير ماسكيرانو وخافيير باستوري وليونيل ميسي وانخل دي ماريا وسيرخيو أجويرو.
المدرب: خيراردرو مارتينو.

الحكم: ويلمار رولدان (كولومبيا).

الملعب: الوطني (سانتياجو)

التوقيت: 17.00 (20.00 جرينتش).

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/236245.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com